بالصور.. توقيف عصابة إجرامية بحوزتها 5 أطنان من المخدرات وسلاح "كلاشينكوف"


ناظورسيتي -متابعة

أوقفت عناصر تابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية في ضواحي العيون، في اتجاه السمارة، اليوم السبت، بناء على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، 14 شخصا، بينهم مواطن يحمل الجنسية الموريتانية وآخر حامل للجنسية السينغالية، لارتباطهم المحتمَل بعناصر شبكة إجرامية تتاجر في المخدرات والمؤثرات العقلية على الصعيد الدولي وكذا بحيازة أسلحة نارية. وقد تم إيقاف عناصر هذه المجموعة بتنسيق ميدانيّ مع عناصر الدرك الملكي في المنطقة.

وقد أسفر البحث والتفتيش المنجزان في إطار هذه القضية، وفق ما أفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، عن حجز سلاح من نوع "كلاشنيكوف" وثلاثة خزناتات تحتوي على 66 عيارا ناريا، إضافة إلى بندقية صيد و114 خرطوشة. كما عُثر في حوزة المشتبه فيهم على 216 رزمة من المخدّرات بزِنة 5 أطنان و894 كيلوغراما من مخدر الحشيش.


كما قاد التفتيش والتمشيط الميدانيان، وفق المصدر ذاته، إلى مصادرة "ترسانة" من الأسلحة البيضاء (بأحجام مختلفة) وعبوة غاز مسيل للدموع وهاتفين للاتّصال عبر الأقمار الاصطناعية ومنظار وجهاز لرصد المواقع وثلاث سيارات رباعية الدفع ولوحة ترقيم مزيفة إضافة إلى مبالغ -بالعملتين الوطنية والأجنبية- كانت في حوزة المشتبه فيهم يشتبه في كونها من عائدات الاتجار الدولي في المخدرات والممنوعات.

وقد أُخضِع الموقوفون، بحسب المصدر ذاته، لبحث تمهيدي أشرفت عليه النيابة العامة المختصّة، لكشف ظروف هذه القضية وملابساتها وتحديد مدى تورّط كل واحد من المشبه فيهم ورصد جميع الارتباطات والامتدادات المحتملة لهذه الشبكة وطنيا وإقليميا.

وتدخل هذه القضية، بحسب البلاغ نفسه، في سياق الجهود الأمنية المتواصلة التي تشترك فيها مصالح الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بهدف مكافحة الجرائم المرتبطة بالاتجار في المخدّرات والمؤثرات العقلية وكافة أنواع الجريمة العابرة للحدود.








تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح