بالصور.. العثور على تمساح في قناة بروكسل ببلجيكا


ناظور سيتي ـ متابعة

تم العثور على تمساح صغير، لم يصل طوله متر واحد، في قناة بروكسيل ببلجيكا، يوم أمس، وذلك في حادث نادر جدا وغريب.

وحسب خدمة التنوع البيولوجي البيئية في بروكسل، فإنه تم يوم أمس الخميس فاتح أبريل الحالي، العثور على تمساح طوله حوالي 80 سم في قناة بروكسل ببلجيكا.

وقد تلقت خدمة المعلومات في بيئة بروكسل، في بادئ الأمر، مكالمة هاتفية من مواطن بلجيكي قال فيها أنه رأى ما يشبه إلى حد كبير تمساحًا في قناة بروكسل، في البداية اعتبرتها الخدمة مجرد مزحة، لكن بعد تلقي اتصالات أخرى، تؤكد نفس الشيء تم ارسال خدمات الوقاية المدنية إلى مكان رؤية الزاحف للتحقق من الأمر.

وكانت المفاجأة بعد يومين من البحث، حيث تم التأكد بالفعل من يوجد تمساح صغير في القناة، وبفضل الأطباء البيطريين الموجودين مع فريق البحث، تم تحديد أنها أنثى يبلغ طولها حوالي 80 سم، ولا يزيد عمرها عن سنتين. وقد كانت تتغذى بشكل أساسي على الأسماك التي تعيش في القناة مثل الفرخ الشائع والصرصور.


وقد أكدت خدمة التنوع البيولوجي البيئية بعد هذا الاكتشاف أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على أنواع غريبة من الحيوانات في بروكسل.

كما تم تكليف حديقة الحيوانات في (Roodebeek) بالتمساح، وذلك قبل نقله إلى حديقة بيري دايزا حيث سيكون قادرًا على العيش في وسط أكثر أمانا.

ولكن الغريب في الأمر، والسؤال الذي يشغل الجميع، سواء المختصين أو عموم المواطنين، هو كيف وصل هذا الحيوان، وكم مضى من الوقت على وجوده في القناة؟ وهل تخلى عنه مالكه الحقيقي الذي كان يربيه بشكل غير قانوني؟ كل هذه الأسئلة إلى الآن لا تزال لغزًا، ولا جواب لها.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح