بالصور.. إيقاف 39 شخصا وحجز 111 كلغ من الكوكايين في عملية أمنية بجزر الكناري


وكلات

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم الاثنين عن تفكيك منظمة إجرامية كانت تقوم بإدخال كميات كبيرة من مخدر ( الكوكايين ) إلى جزر الكناري .

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن هذه العملية التي تم تنفيذها بتعاون وتنسيق مع الحرس المدني ومصلحة الجمارك مكنت من حجز 111 كلغ من مخدر ( الكوكايين ) بالإضافة إلى إلقاء القبض على 39 شخصا يشتبه انتماؤهم لهذه الشبكة الإجرامية وذلك بأقاليم ( بونتي فيدرا وأورينسي وسراغوسا وطوليدو ومدريد وسانتا كروز وتنيريفي ولاس بالماس ) .


وأوضح نفس المصدر أن هذه الشبكة الإجرامية التي تتمركز بمدريد كانت تنشط في تهريب والاتجار في المخدرات خاصة ( الكوكايين ) بين شبه الجزيرة الإيبيرية وأرخبيل الكناري خاصة عبر الطرود البريدية مشيرا إلى أنه قد تفكيك جميع بنيات هذه المنظمة الإجرامية .

وأضاف أن الأشخاص الذين تم اعتقالهم في إطار هذه العملية والذين يحملون الجنسيات الكولومبية والإسبانية والفنزويلية والبرازيلية وجهت لهم تهم الانتماء إلى منظمة إجرامية وغسيل الأموال وتهريب والاتجار في المخدرات وحيازة الأسلحة بشكل غير قانوني .

وأشار إلى أن التحقيق حول نشاط هذه المنظمة الإجرامية كان قد انطلق منذ أكثر من عام عندما قام مسؤولو الجمارك في جزر الكناري بإلقاء القبض على رجل في تينيريفي وهو يستعد لاستلام طرد يحتوي على 15 كلغ من مخدر ( الكوكايين ) وكلغ واحد من ( المؤثرات العقلية ) لتتم تعبئة عدة أجهزة أمنية لتتبع ومراقبة تحركات أفراد هذه الشبكة الإجرامية وإجراء تحريات وتحقيقات أسفرت عن تفكيكها ووضع حد لنشاط أعضائها .

وأكد المصدر ذاته أنه تم في إطار هذه العملية القيام ب 18 عملية تفتيش شملت العديد من المنازل والشقق بالإضافة إلى حجز خمس قطع من الأسلحة و 41 مركبة بمحرك إلى جانب 150 ألف أورو نقدا .










تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح