بالصور.. أكثر من 5 الاف شخص في مسيرة “ضد مراكش” ببروكسل


بالصور.. أكثر من 5 الاف شخص في مسيرة “ضد مراكش” ببروكسل
وكلات

تجمع حوالي 5500 شخص بعد ظهر يوم الأحد في بروكسل من أجل المشاركة في مسيرة اتفاقية الهجرة التي عقدت مؤخرا في مراكش.

ووفقا لشرطة بروكسل بحلول الساعة 11:00 صباحا كانت المنطقة المحيطة بالمحطة مليئة بالفعل بالأشخاص المعارضين لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن الهجرة رافعين العديد من الأعلام الفلمنكية والشعارات مثل””linkse ratten, rol uw matten” (“الفئران اليسرى ، ارجعوا الى مراتبك”).

وذهبت مجموعة من المتظاهرين إلى ساحة شومان عبر Mont des Arts حوالي الساعة الواحدة ظهراً ،و ألقى ممثلو المنظمات الحاضرين خطابات قرب المؤسسات الأوروبية.

وبحسب منظمو هذه المسيرة،المتظاهرون لايعتبرون المهاجرون مشكلة إنما السياسة التي تتبعها الحكومة،وهي نفس العبارات التي صرح بها تيو فرانكين يوم امس في فيديو قصير على صفحته الخاصة في موقع فايسبوك.

وقال فرانكين بالامس”لايمكن لسلطات بروكسل منع المظاهرة،ومن حسن الحظ انه تم الموافقة عليها اخيرا،الناس لاترغب في التظاهر ضد المهاجرين بل ضد سياسة الحكومة واتفاقية مراكش”.

وتجدر الاشارة الى ان حديقة ماكسيمليان كانت فارغة اليوم من المهاجرين وبحسب جمعية مواطن لدعم اللاجئين تطوع العديد من الاشخاص لاستضافة المهاجرين بالامس وخلال النهار اليوم تجنبا لاي تدهور للوضع بين مشاركين في هذه المسرة.















1.أرسلت من قبل amaghrabi في 16/12/2018 18:19
بسم الله الرحمان الرحيم.يقول المثل الامازيغي عن الببوش او الحلزون"الحلزون في اسفل القدر يقول للحلزون في اعلى القدر,ما وصلني سيصلك" بمعنى ما مر من الربيع العربي في اسفل القدر سيصل الى الربيع الاروبي والربيع الغربي بصفة عامة في اعلى القدر.اخواني الكرام هناك حديث لرسول الله ص يقول فيما معناه:المسلم مع المسلم كجسد واحد اذا اشتكى منه عضو تداعى باقي الأعضاء بالسهر والحمى"بمعنى جسم الانسان كل عضو فيه يكمل مهمة الاخروكلما نقص ت مهمة عضو نقصت الوطيفة الكاملة للإنسان.واعتقد ان هذا الحديث الشريف الذي يحمل قيمة تربوية عالية جدا يصدق على دول العالم,بمعنى دول العالم اليوم في عالم العولمة وعالم القرية الواحدة,اصبح اليوم اذا فسدت دولة في العالم تمس شرارتها باقي دول العالم,سواء وقعت حرب او ازمة اقتصادية او سياسية او او ازمة اجتماعية حادة ,فالغرب بصفة عامة تصيبه شرارته وبالتالي فاجتماع مراكش كان في مصلحة الغرب أولا قبل مصلحة الشعوب المتأزمة.لان العوب المتأزمة هي في ازمة عضوية تعيشها على الدوام,اما الدول الغربية فهي في بحبوحة من العيش ولكن اليوم أصبحت مهددت بقوة وبدات ملامح الازمات تظهر بقوة في المجتمع الغربي.فهؤلاء المتظاهرون في نظري ان كانوا ضد سياسييهم لانهم يخلقون أزمات في الشعوب الفقيرة فاهلا وسهلا اما ان كانوا ضد المهاجرين فهم في خطا كبير لان مسؤولية الهجرة تتحملها الدول القوية قبل الدول الفقيرة والنامية.ففي اعتقادي اتفاق مراكش كان في صالح الدول العظمى قبل الدول الصغرى ,وهذا يجب ان يفهمه بعض الفئات من الشعب الأعور الموجود في كل مكان ومع الأسف الشديد=

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح