NadorCity.Com
 






بالصور.. أفضل 10 أماكن يمكنك اكتشافها مجانا في العاصمة الهولندية أمستردام


بالصور.. أفضل 10 أماكن يمكنك اكتشافها مجانا في العاصمة الهولندية أمستردام
ناظورسيتي

أمستردام.. تشتهر بقنواتها المائية، هندسة منازلها الجميلة، المحلات والمقاهي، الدراجات الهوائية التي فاق عددها عدد السكان، وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبيةً في أوروبا.. هناك الكثير من الأشياء التي يمكن فعلها والأماكن التي ينبغي زيارتها.. بعضها مجاني، جمعنا أفضلها في هذه القائمة.

1. اكتشاف الفناء السري للبغيجنهوف

يوجد فناء الـ Begijnhof الساحر متخفيا خلف باب خشبي ثقيل بساحة سبوي Spui square التي تعود إلى العصور الوسطى، تتنفس في هذا المكان تاريخا وثقافة ، لكن لا تحدث ضجة لأن الملكية خاصة.


2. تعرف على “أرشيف المدينة”

محبو التاريخ على موعد مع ” مركز أرشيف المدينة” أو Stadsarchief باللغة الهولندية، حيث تقدم المعارض المختلفة به تاريخ مدينة أمستردام، الدخول إلى المبنى مجاني، لكن معارضه بمقابل مادي، ويبقى المبنى نفسه جميلا لتتمتع بمشاهدته.

بالصور.. أفضل 10 أماكن يمكنك اكتشافها مجانا في العاصمة الهولندية أمستردام
3. استمتع بيوم مشمس في شاطئ بليجبورغ Blijburg

على الرغم من أن أمستردام لا تقع على ساحل البحر، لكن الهولنديين تمكنوا من خلق شاطئ يتمتعون فيه على أشعة الشمس، حيث أنشئوا جزيرة “إيجبورغ” الاصطناعية، وإلى جانب السباحة والاستلقاء إلى الشمس، يمكنك حضور حفلات الشاطئ هنا.

4. المكتبة العامة في أمستردام

في أمستردام تعتبر المكتبة العامة Openbare Bibliotheek أكثر من مجرد مكتبة للقراءة، فهي مكان سياحي أيضا يوفر مناظر خلابة للمدينة من الطابق العلوي، كما يمكنك الاستمتاع أيضا بسماع العزف على البيانو دائما.

5. تعلم كل شيء عن الأفلام والسينما في معهد EYE – Film

على الرغم من أن الطابق السفلي الذي يحتوي المعرض الدائم هو المجاني فقط على مساحة 1200 متر مربع، لكن المبنى عبارة عن تحفة معمارية حديثة حقيقية كذلك، كما يضم 4 قاعات سينما ومخبر أفلام وأكبر مكتبة للأفلام.

6. هدئ أعصابك في حديقة Vondelpark

حديقة فونديلبارك تقع في قلب أمستردام وتقدم ملاذا للهدوء ومفرا زحام وضجيج المدينة، هنا سترى زمرًا مختلفة من الناس من جميع الأعمار تستلقي إلى أشعة الشمس وتلعب مباريات الكرة وتعزف على الآلات المواسيقة وأخرى تفضل الاسترخاء ببساطة…

7. أحصل على بعض النشاط في غابة أمستردام

غابة أمستردام أو Amsterdamse Bos هي شيء آخر من الابتكارات الاصطناعية الهولندية، والحقيقة أن اسم “غابة” أصغر مما يوجد بهذه المنطقة من مسابح صغيرة ومساحات للركض وركوب الدراجات إضافة إلى النهر.

8. هل تود ممارسة مهارات التفاوض الخاصة بك؟

كل يوم أحد هناك سوق للأشياء المحتجزة والمستعملة في مكان ما في أمستردام وتتغير المواقع دائما، وهذه الأسواق أماكن مثالية لإيجاد بعض الهدايا التذكارية بأسعار رخيصة.

9. جولة مشي أو بالدراجات في منطقة نورد

منطقة الشمال أو نورد Noord هي في الواقع من مناطق الضواحي في أمستردام، وهناك أجزاء منها يجب أن يطلع عليها السائح للتعرف على نوع من الثقافة الهولندية، شوارع مثلNieuwendammerdijk و Schellingwouderdijk تحتوي على مساكن يجدر بك رؤية هندستها. والشيء الأجمل أنه يمكنك أخذ قطار مجاني إلى المنطقة.

10. الحديقة الشرقة Oosterpark .. ثقافات مختلفة

مع وجود حي الهنود ومنطقة الضواحي الشرقية قريبة من الحديقة، فقد استطاعت الحديقة الشرقية أو أوستربارك أن تضم مزيجا مثيرا من الثقافات العالمية التي تبرز في اهتمامات الناس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

ساكنة قرية أركمان تعتزم الاحتجاج أمام عمالة الناظور بهذا الموعد ولهذا السبب

تعزية ومواساة في وفاة والد الزميل طارق الشامي

سلطات مليلية تعتدي على قاصر اسباني من أصول مغربية بوحشية

المنظمة الوطنية للإسعاف تنظم حملة للتبرع بالدم

عمالة الناظور تُحيي ذكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني في حفل ديني بضريح الشريف محمد أمزيان

شاهدوا أطوار المقابلة كاملة بين هلال الناظور وإمزورن بتعليق قيدوم الصحفيين الرياضيين حسن أندوح

المصمم الناظوري "حسن بوشيخي"... حكاية نجم تألق في عالم الأزياء بالمغرب