المزيد من الأخبار






انقطاع واضطرابات في توزيع الماء بالناظور والدريوش يوم السبت


انقطاع واضطرابات في توزيع الماء بالناظور والدريوش يوم السبت
ناظورسيتي: أيوب. ص / محمد العبوسي

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب - قطاع الماء، إلى زبائنه في إقليمي الناظور والدريوش عن احتمال وجود اضطرابات في توزيع الماء الصالح للشرب يوم السبت الموافق 03 فبراير 2024، وذلك بسبب أعمال الصيانة التي تجري على قناة التزويد الرئيسية.

وحسب الإعلان الذي توصلت "ناظورسيتي" بنسخة منه، من المتوقع أن تصل هذه الاضطرابات إلى حد الانقطاع في بعض الأحيان، وذلك ابتداء من الساعة الواحدة ظهرا وحتى منتصف الليل من نفس اليوم.

يهيب المكتب بجميع زبائنه بتفهم الوضعية واتخاذ الاحتياطات اللازمة، مع العلم حسب ورد في البلاغ، أنه سيعمل جاهدا على تسوية الأمور في أقرب وقت ممكن وتحت أفضل الظروف الممكنة.


موجة جفاف قاسية تضرب المغرب

وفي سياق يتزامن مع فترة الجفاف الصعبة هذا الموسم، يواجه المغرب تحديات خطيرة في مجال إمدادات المياه. مع انخفاض كبير في الواردات المائية، باتت السدود والفرش المائية في وضعية مقلقة تتطلب تدابير عاجلة للتعامل مع هذه الظروف الصعبة.

تجدر الإشارة إلى أن الفعاليات الزراعية والصناعية تسهم بشكل كبير في استهلاك المياه، وهو الأمر الذي يزيد من الضغط على موارد المياه المحدودة. وفي ضوء هذا التحدي الحالي، توجهت الجهات المسؤولة في المملكة بنداء عاجل إلى جميع المواطنين لترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب وتجنب الإسراف فيه.

يأتي هذا النداء في إطار الحرص على المحافظة على موارد المياه وتوفيرها لضمان استدامة إمدادات المياه في المستقبل. إن التعاون الجماعي والوعي البيئي يلعبان دورا حاسما في تجاوز هذه الفترة الصعبة، ويسهمان في المحافظة على استدامة الموارد الطبيعية للبلاد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح