NadorCity.Com
 






انقطاع حركة السير في الطريق الرابطة بين وادلاو و الحسيمة بعد انهيار صخري كبير


انقطاع حركة السير في الطريق الرابطة بين وادلاو و الحسيمة بعد انهيار صخري كبير
و.م.ع

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أن انهيارا صخريا قد وقع على مستوى الطريق الوطنية رقم 16 (المدار الطرقي المتوسطي) بالنقطة الكيلومترية 158 (13 كلم من السطيحات إلى الجبهة) بين بوحمد وأمطر. وقد تسبب هذا الانهيار في اندفاع صخور كبيرة على مصطبة الطريق، مما أدى إلى انقطاع حركة السير على مستوى هذا المقطع.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أن السبب الرئيسي في هذا الانهيار الصخري يعود إلى الطبيعة غير المستقرة لمنحدرات المدار الطرقي المتوسطي، المتكونة أساسا من الشيست المتفكك، إضافة إلى الأمطار الغزيرة التي تشهدها هذه المنطقة والتي تساهم في إزالة الضغط والتعرية عبر إحداث شقوق في الصخور الشيستية التي تفصل في نهاية المطاف من الجزء العلوي من الجبل.

وتنهي الوزارة إلى علم مستعملي الطريق أن حركة السير تم تحويلها عبر الطريق الوطنية رقم 2 بين واد لاو وشفشاون، والطريق الاقليمية رقم 4113 بين الجبهة والحسيمة عبر بني رزين (النقطة الكيلومترية 186 للطريق الوطنية رقم 2). ولمواجهة هذه الوضعية، أكدت الوزارة أن مصالحها الخارجية بشفشاون قامن إخبار السلطات الاقليمية والمحلية ومستعملي الطريق بانقطاع حركة السير على مستوى هذا المقطع، ووضع التشوير الملائم على مستوى اتجاهي هذا المقطع لمنع المرور من هذه الطريق، ووضع حارسين على مستوى اتجاهي هذا المقطع، والتنسيق مع الدرك الملكي من أجل تحويل حركة السير على مستوى واد لاو والجبهة عبر المسارات البديلة، وتعبئة حاملتين وجرافتين وكاسرة صخور ورافعتين وشاحنات وآلية للتسوية وحاملة معدات من أجل إزاحة هذه الانهيارات.

وأضاف المصدر ذانه أن تدخل الفرق المختصة يتواصل من أجل إعادة فتح حركة السير بشكل مؤقت على مستوى هذا المحور.

وعلاوة على ذلك، تم إحداث لجنة للاطلاع على سير تقدم العمليات واقتراح الحلول الكفيلة لإعادة فتح الطريق أمام حركة السير في أقرب الآجال، حسب بلاغ الوزارة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

فاعلون سياسيون ومدنيون يلتئمون حول ندوة تمحورت الحكامة المحلية في علاقة السياسي بالمدني ببني أنصار

نهضة سلوان يتعثر أمام وداد جرادة بهدف يتيم

هلال الناظور يفوز بنتيجة عريضة على فريق أمل وجدة

نقابة تراسل وزير الداخلية بسبب موظف وضع في خدمة مسؤول قضائي بالناظور

جمعية أباء وأولياء تلاميذ مؤسسة الانبعاث في لقاء تواصلي قيم مع الآباء

النقابة المحلية للسيارات الأجرة الصغيرة تعقد جمعها العام التأسيسي بالناظور

الخلفي: المشاريع التي يعرفها اقليم الناظور ستحوله إلى قطب للإقلاع الإقتصادي للجهة الشرقية