انقطاع الماء بدون إشعار مسبق يغضب ساكنة جماعة سلوان


ناظورسيتي: متابعة

ندد مواطنون يقيمون بجماعة سلوان، بإقليم الناظور، بانقطاع شبكة الماء الصالح للشرب منذ ليلة أمس الجمعة إلى حدود كتابة هذه الأسطر من زوال يومه السبت 1 فبراير الجاري، مؤكدين أن المكتب المكلف بالخدمة لم يكلف نفسه عناء إبلاغ السكان لآخذ احتياطاتهم اللازمة.

وأكد أكثر من مصدر، أن المنازل بمركز مدينة سلوان دون ماء صالح للشرب لأزيد من 12 ساعة، ولم يجد المواطنون أمامهم أي مكتب تابع لإدارة القطاع المعني يتوجهون إليها للاستفسار عن المشكل ومدته، ما اعتبروه استهتارا بمصالحهم وحرمانا من حق مكتسب.

من جهة ثانية، قال فاعل جمعوي، إنه حاول الاتصال بمسؤولي قطاع الماء بجماعة سلوان من أجل الاستفسار عن هذا الانقطاع المفاجئ، إلا أنه تفاجأ بإغلاق أبواب المكتب الوحيد بالمدينة لتزامن السبت مع يوم عطلة أسبوعي.

وحمل المتحدثون مسؤولية الانقطاعات المذكورة للمدير الإقليمي للماء الصالح للشرب بالناظور، لكونه السلطة الرئاسية التي عليها إلزام الإدارة بتعميم إشعارات الانقطاع عوض اللجوء إلى حرمان الساكنة من المياه بشكل مفاجئ دون منحهم وقتا يدخرون فيه ولو كمية قليلة تمكنهم من قضاء أغراضهم المنزلية.

جدير بالذكر، أن شبكة الماء الصالح للشرب، تعرف مؤخرا انقطاعات متكررة بعدد من المناطق بإقليم الناظور، بسبب بعض الاشغال التي اطلقتها الإدارة الإقليمية للقطاع، إلا أنه في بعض الحالات يتم قطع المادة الحيوية المذكورة عن المنازل دون سابق اشعار الأمر الذي يغضب المواطنين.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح