NadorCity.Com
 


انقطاعات متوالية للتيار الكهربائي بزايو تثير غضب الساكنة والمسئولون يصرفون النظر عن المشكل


انقطاعات متوالية للتيار الكهربائي بزايو تثير غضب الساكنة والمسئولون يصرفون النظر عن المشكل
يوسف العلوي | محمد العلوي

دائما ما نرى عندما تسقط زخات مطرية خفيفة ينقطع التيار الكهربائي على مدينة زايو بشكل عام يشمل المنازل والشوارع، تتسبب فيها مولدات قديمة توجد بمحطة توزيع الكهرباء على بعد 6 كيلومترات خارج المدينة، حيث تزود المدينة بالكهرباء. فقد شهدت مدينة زايو ليلة الأربعاء 18 يناير الجاري في حدود الساعة الحادية عشر ليلا انقطاع التيار الكهربائي لفترة قصيرة ثم معاودته العمل بشكل طبيعي إلى غاية الساعة الثانية والنصف ليلا الى أن انقطع بشكل نهائي.

ولازالت ساكنة مدينة زايو تتخبط في مجموعة من المشاكل الاجتماعية وعلى رأسها مشكل الكهرباء الذي أصبح يثير قلق الساكنة من هذه الانقطاعات المتكررة دون علم مسبق، ورغم الشكايات الموجهة الى المسؤولين على الصعيد المحلي والإقليمي والجهوي وحتى الوطني عبر رئيس المجلس البلدي لزايو والمجتمع المدني والساكنة لإيجاد حلول ناجعة تتمثل في استبدال مولدات قديمة بأخرى جديدة وتغيير الشبكة الداخلية التي تلاشت معظم تجهيزاتها بسبب قدم عهدها.

ونظرا لما تشهده مدينة زايو من توسع عمراني سريع يفرض على المكتب المحلي للكهرباء ضرورة تحسين الخدمات وتغيير الأسلاك الهشة والمولدات القديمة التي دائما ما تتسبب في تماس كهربائي، الى جانب إعادة تجديد وتدعيم الشبكة بمحولات قوية من أجل رفع الضرر وطي مشكل الكهرباء بالمدينة نهائيا لمسايرة التقدم العمراني والتنمية المجالية بزايو.

والسؤال المطروح لماذا لم يستجيب مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء الى حد الآن لنداء ساكنة المدينة رغم تنظيم عدة احتجاجات سلمية قرابة سنة؟ فمدينة زايو تفتقر الى عدة مؤسسات اجتماعية من أجل تقريب الخدمات للمواطنين. رغم أن المدينة تعتبر ثاني أكبر مدينة بعد الناظور بالإقليم إلا أنها تفتقر الى مؤسسات ومراكز تلبي حاجيات أزيد من 60 ألف مواطن، فإلى متى تبقى هذه المدينة الصامدة تعاني الأمرين؟





1.أرسلت من قبل ines في 21/01/2012 10:03
salam
si vous voulez que ca s'arrete arreter de payer la facture de l'electricite , si 60000 habitant arretent de payer la facture tous ensemnle ils vont regler la situation.












المزيد من الأخبار

الناظور

إصابة شابة بجروح في حادثة سير بمدخل مدينة العروي

نجيب الزروالي.. لماذا تدخلت الملائكة والسحاب من أجل هذا الرجل

جريمة قتل بشعة تنهي حياة شاب في الثلاثينيات بجماعة أولاد ستوت

المنظمة الديمقراطية للشغل بالناظور تعلن عن افتتاح مقرها الجهوي الجديد

شاهدوا.. عناصر فرقة الصقور تحجز سيارة محملة بكمية من الخمور وسط الناظور

موجع.. والدة طفل في الثانية من عمره يعاني من سرطان في "الكلي" تناشد مساعدته

تعزية لعائلة "ولقاضي" في وفاة المرحوم "عمرو والقاضي" بمدينة مليلية المحتلة