انقاذ 30 مهاجرا سريا ينحدرون من بلدان جنوب الصحراء... و الحكومة تؤكد ارجاعهم للناظور


انقاذ 30 مهاجرا سريا ينحدرون من بلدان جنوب الصحراء... و الحكومة تؤكد ارجاعهم للناظور
ناظورسيتي: من مليلية

ذكر بيان أصدرته الحكومة المحلية بمليلية المحتلة، أن خفر السواحل ببلادها أنقذت في وقت مبكر من صباح أمس، حوالي 30 مهاجرا سريا ينحدرون من بلدان جنوب الصحراء، كانوا على متن قارب مطاطي انطلق من سواحل الناظور.

وحسب البيان، فالمهاجرين الـ30 تم إنقاذهم على مستوى جزيرة "تشافاريناس" التابعة للسيادة الاسبانية، وسيتم إعادة جزء منهم إلى الناظور بناء على الاتفاقية الموقعة بين المغرب واسبانيا في عام 1992.

وأضافت الحكومة المحلية ’’سيم قبول إرجاع المهاجرين من قبل السلطات المغربية في الساعات القادمة تطبيقا لمعاهدة التعاون الثنائي بين اسبانيا والمغرب‘‘.

وكان على متن القارب 26 بالغا، إضافة إلى 4 قاصرين و أربع نساء، نقلوا كلهم على متن سفينة "سالفامار ألكور" إلى مليلية حوالي الساعة 14.30 ظهرا، وقد قدمت لجميع الموقوفين العناية الطبية اللازمة من طرف هيئة الصليب الأحمر.

وكانت خدمات الانقاذ البحري الاسباني، كشفت انها تمكنت خلال اسبوعين من إنقاذ 440 مهاجرا حاولوا عبور البحر المتوسط باستعمال زوارق معدة للهجرة السرية.
وأوضحت خدمات الإنقاذ - فى بيان نقلته شبكة "ايه بى سى" أنها تمكنت من إنقاذ 447 شخصا من 15 قارب صغير تم اعتراضهم من قبل سفينة إنقاذ، إلى جانب 12 آخرين كانوا على متن زورق بالقرب من جزيرة مايوركا، بينما تم إنقاذ عدد أخر قبالة الساحل الجنوبى لإسبانيا.

يشار إلى أن ما يقرب من 300 مهاجر لقوا حتفهم فى المياه التى تفصل بين إسبانيا والمغرب خلال عام 2018 ، وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة.










تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية