انقاذ طاقم قارب صيد انطلق من الناظور


انقاذ طاقم قارب صيد انطلق من الناظور
ناظورسيتي: متابعة

أعلن الحرس المدني الاسباني، عن تمكنه من إنقاذ أربعة بحارة كانوا على متن قارب للصيد في عرض البحر بين الشمال المغربي وسواحل ملقا.

ووفق لمصادر محلية اسبانية، فإن الحرس المدني تدخل لانقاذ البحارة الأربعة بعدما فقدوا الاتجاه، ليضطروا على اثره قضاء أيام في عرض البحر.

وقد جاء تدخل فرق الانقاذ، بعدما رصد الحرس المدني القارب بسواحل ملفا على بعد 2.3 ميلا من اليابسة، وقد تم نقلهم إلى ميناء موتريل بغرناطة.

وحسب المصادر نفسه، فالبحارة كانوا على متن رحلة صيد بين إقليمي الناظور وطنجة، وادى فقدوا الاتجاه بشكل مفاجئ مما كاد أن يعرضهم للخطر لولا تدخل فرق الانقاذ.

إلى ذلك، فقد تم اخضاع البحارة الأربعة للاسعافات الأولية من طرف وحدة الصليب الأحمر الدولي، بالإضافة إلى إجرائهم لتحاليل الكشف الاستباقي عن فيروس كورونا المستجد.


جدير بالذكر، ان حوادث من هذا القبيل قليلا ما تسجلها السواحل المتوسطية، وذلك نظرا للنظام المعلوماتي الذي أصبحت تشتغل به معظم قوارب الصيد، باستثناء تلك التي تعمل بطريقة تقليدية وتفتقد لشروط الاتصال بالرادار، الأمر الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى فقدان الاتجاه.

وكانت سواحل الداخلة شهدت حدثا مماثلة قبل أسابيع، حينما اختفى قارب للصيد البحري يسمى "لاساركا" وعلى متنه أربعة بحارة، الحادث الذي خلف استنفارا واسعا بين زملاء المختفين والسلطات المختصة التي أطلقت حملة بحث واسعة من أجل العثور على المكان الذي علق به القارب.

وأشارت مصادر آنذاك، ان القارب يتكون من طاقم صيد يضم 4 أفراد كلهم يتحدرون من اقليم الناضور،كانوا في رحلة صيد سواحل قرية الصيادين “لاساركا”،واثناء عودتهم انقطع الاتصال بهم دون معرفة الاسباب الى حدود اللحظة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح