المزيد من الأخبار






انفجار عبوة غاز داخل سيارة بالناظور يتسبب في احتراقها بالكامل


ناظورسيتي: ج.ز-ميمون بوجعادة

اندلعت النيران صباح اليوم الأحد21 غشت 2022، بسيارة خفيفة، احترقت عن آخرها بمدينة زايو (إقليم الناظور) وذلك على الطريق الرابط بين رأس الماء وزايو.

وبحسب مصادر لناظورستي ، فإن الحادث وقع بشكل فجائي، مخلفا خسائر جسيمة في السيارة التي احترقت بالكامل، فيما لم يسفر عن خسائر بشرية.

فيما يرجح أن تكون ووفق ما ذكرته مصادر ناظورستي فقد تعاون حاضرون سبب اندلاع الحريق متعلق بوجود قنية الغاز المستعملة كبديل للوقود، ما أدى لانفجار واشتعال الحريق بشكل سريع والتهام السيارة بالكامل.


وتظل السيارات التي تعمل بالغاز، قنابل موقوتة، حيث سبق وأن شب حرق مهول، في فبراير الماضي، في سيارة خفيفة بشارع محمد الخامس بجماعة سلوان بإقليم الناظور، الأمر الذي آثار الرعب والهلع في صفوف المواطنين.

وذكرت مصادر ل"ناظورسيتي" يومها، أن سيارة من نوع "رونو 18"، اندلعت بها به النيران بجماعة سلوان، وانه الحادث لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح.

وأفادت، أن تدخل عناصر الوقاية المدنية، أسفر عن إخماد النيران التي سبت بالسيارة، في حين رجحت أن يكون سبب اندلاع النيران هو استعمال سائق السيارة ل"البوطا" بدل الوقود.

وفي ظل ارتفاع أسعار المحروقات بالمغرب، يسعى الكثير من أصحاب السيارات النفعية، وسيارات توزيع السلع والخبز هنا وهناك بالإقليم إلى البحث عن بديل للوقود المرتفع ثمنه، فيما تظل طريقة استعمال أنابيب الغاز مقبولة منطقيا، في الوقت الذي يشكل الوقود الخطورة الكبرى مقارنة بالبوتان، وتبقى طريقة التركيب هي المشتبه الرئيسي في تسببها في تسربات..


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح