انعقاد مجلسين في يوم واحد.. أحدهما وزاري برئاسة الملك والآخر حكومي برئاسة العثماني


ناظورسيتي -متابعة

تعقد الحكومة، اليوم الثلاثاء، مجلسين في يوم واحد، أولهما وزاري، سيترأسه الملك محمد السادس، والثاني حكومي، سيترأسه سعد الدين العثماني رئيس الحكومة. ويُتوقع، بحسب ما أفادت مصادر مطلعة، أن تُتّخذ في المجلسين قرارات "مهمة" في ما يتعلق بالعديد من مشاريع القوانين والإجراءات التي سيتم استعراضها خلال هذين الاجتماعين، الذي يتزامن عقدهما في يوم واحد.

وفي هذا الإطار، أفاد بلاغ صدر في وقت سابق عن الحكومة بأنّ المجلس للحكومي الذي سيترأسه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، سيُعقد اليوم الثلاثاء. وأفاد البلاغ بأن المجلس سيستمع، في بداية أشغاله، إلى عرض يقدّمه محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، حول الإجراءات التحضيرية لإعداد مشروع قانون المالية للسنة المالية 2021.


وتابع البلاغ ذاته أنّ أشغال المجلس ستتواصل بدراسة مشروع قانون يتعلق بخدمات الثقة بشأن المعاملات الإلكترونية، ثم ينتقل المجتمعون إلى دراسة مشروعَي مرسومين، يخصّ أحدهما تحديد شروط وكيفيات منح تراخيص البحث العلمي البحري في المياه الخاضعة للولاية الوطنية، فيما يتعلق الثاني بتحديد تأليف وتسيير لجنة الإعفاء الخاصة بأفراد القوات المساعدة، وفق المصدر ذاته .

وتابع بلاغ رئاسة الحكومة أنّ المجلس سيتدارس، بعد ذلك، "معاهدة بليندابا"، المتعلقة بـ"إفريقيا منطقة خالية من السلاح النووي"، التي كانت قد وُقعت في 11 أبريل 1996 بالقاهرة، تعقبه دراسة مشروع قانون يوافق بموجبه على المعاهدة المذكورة، يليها النظام الأساسي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، والذي كان قد وُقع في بكين في 29 يونيو 2015، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على النظام الأساسي المذكور .كما أفاد البلاغ بأن المجلس سيختتم أشغاله بدراسة مقترَحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل الـ92 من الدستور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح