NadorCity.Com
 


انعقاد المؤتمر السنوي الثالث بفرانكفورت بعنوان "الدعوة إلى الله وأهميتها وفضلها في الإسلام"


انعقاد المؤتمر السنوي الثالث بفرانكفورت بعنوان "الدعوة إلى الله وأهميتها وفضلها في الإسلام"
توفيق القضاوي, ميمون المدغري - فرانكفورت, ألمانيا

بحضور عمار ورواد مسجد حسان بفرانكفورت وبإشراف السادة العلماء الذين حلوا بنا من بلادنا ومملكتنا الحبيبة وعلى رأسهم السيد ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي المحلي بإقليم الناظور وبشرف حضور السيد القنصل العام للمملكة المغربية بفرانكفورت والوفد المرافق له انعقد المؤتمر السنوي الثالث بعنوان (الدعوة إلى الله وأهميتها وفضلها في الإسلام)، وذلك في قاعة المسجد يوم 24و25و26 من هذا الشهر والهدف منه التأطير الديني لأفراد الجالية المسلمة بألمانيا.

سار اللقاء على النحو التالي : كلمة أمام المسجد للسيد الحسن زروال، وأشار فيها إلى أهمية هذا اللقاء في الميدان الدعوي متمنيا أن توجد ثماره وتلمس في العمل. كلمة السيد ميمون المدغري والتي تناول فيها أنشطة الجمعية والمبادرة في العمل ومدى تأثيرها على الميدان التربوي للحفاظ على الهوية الدينية والوطنية) وواصل اللقاء فعالياته بكلمة من السيد القنصل العام ونوه بمجهود الجمعية وخاصة في هذه الظرفية.

ثم كانت مداخلات للسادة الأساتذة والموجهين ما مجموع 15 محاضرة ألقاها كل من الدكتور ميمون بريسول و الدكتور أحمد لعريشي و الدكتور نور الدين قراط و الشيخ يحيى بن محمد المدغري و عبد السلام اليازيدي.

و قد شهد اللقاء أيضا دروسا خاصة للنساء ألقتها الأستاذة جميلة الطبقي في الفترة الصباحية كما دار في اللقاء نقاش ومداخلات من الحاضرين وطرح بعض الأسئلة والأطروحات الفاعلة وفي الأخير تفضل إمام المسجد بإلقاء كلمته التي شكر فيها على الحضور ودعا الجميع للعمل لما يعود على الجالية المغربية خاصة والجالية المسلمة عامة بالنهوض وتسخير الطاقات الموجودة من أجل خدمة هذا الدين، في ختام اللقاء شكرالجميع على الحضور وتفعيل هذا اللقاء.






















































المزيد من الأخبار

الناظور

بالصور.. اعتقال 14 مهاجرا سريا وهذا ما تم حجزه داخل منزلهم بالناظور

فاجعة.. مصرع شابة غرقا بشاطئ تيبودا ضواحي الناظور بسبب سوء أحوال الطقس

الشرطة الإسبانية توقف مغربيا يسرق هواتف نساء مليلية تحت التهديد

شاهدوا.. انطلاق فعاليات حملة اكتشاف مواهب كرة القدم بالناظور

هذه آراء الشارع الناظوري حول موضوع السلف لشراء أضحية العيد

عامل الناظور يتمكن من ارجاع ثمن التذاكر لمسافرين علقوا بميناء بني انصار

الأبطال المشاركون في "فايت نايت3" يتعرفون على منافسيهم وأوزانهم في حفل إستعراضي بالناظور