NadorCity.Com
 


انعقاد المؤتمر السنوي الثالث بفرانكفورت بعنوان "الدعوة إلى الله وأهميتها وفضلها في الإسلام"


انعقاد المؤتمر السنوي الثالث بفرانكفورت بعنوان "الدعوة إلى الله وأهميتها وفضلها في الإسلام"
توفيق القضاوي, ميمون المدغري - فرانكفورت, ألمانيا

بحضور عمار ورواد مسجد حسان بفرانكفورت وبإشراف السادة العلماء الذين حلوا بنا من بلادنا ومملكتنا الحبيبة وعلى رأسهم السيد ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي المحلي بإقليم الناظور وبشرف حضور السيد القنصل العام للمملكة المغربية بفرانكفورت والوفد المرافق له انعقد المؤتمر السنوي الثالث بعنوان (الدعوة إلى الله وأهميتها وفضلها في الإسلام)، وذلك في قاعة المسجد يوم 24و25و26 من هذا الشهر والهدف منه التأطير الديني لأفراد الجالية المسلمة بألمانيا.

سار اللقاء على النحو التالي : كلمة أمام المسجد للسيد الحسن زروال، وأشار فيها إلى أهمية هذا اللقاء في الميدان الدعوي متمنيا أن توجد ثماره وتلمس في العمل. كلمة السيد ميمون المدغري والتي تناول فيها أنشطة الجمعية والمبادرة في العمل ومدى تأثيرها على الميدان التربوي للحفاظ على الهوية الدينية والوطنية) وواصل اللقاء فعالياته بكلمة من السيد القنصل العام ونوه بمجهود الجمعية وخاصة في هذه الظرفية.

ثم كانت مداخلات للسادة الأساتذة والموجهين ما مجموع 15 محاضرة ألقاها كل من الدكتور ميمون بريسول و الدكتور أحمد لعريشي و الدكتور نور الدين قراط و الشيخ يحيى بن محمد المدغري و عبد السلام اليازيدي.

و قد شهد اللقاء أيضا دروسا خاصة للنساء ألقتها الأستاذة جميلة الطبقي في الفترة الصباحية كما دار في اللقاء نقاش ومداخلات من الحاضرين وطرح بعض الأسئلة والأطروحات الفاعلة وفي الأخير تفضل إمام المسجد بإلقاء كلمته التي شكر فيها على الحضور ودعا الجميع للعمل لما يعود على الجالية المغربية خاصة والجالية المسلمة عامة بالنهوض وتسخير الطاقات الموجودة من أجل خدمة هذا الدين، في ختام اللقاء شكرالجميع على الحضور وتفعيل هذا اللقاء.






















































المزيد من الأخبار

الناظور

عودة نشاط العصابات الإجرامية يقلق مستعملي الطريق الساحلية بالناظور

إيقاف مواطن إسباني بحوزته كمية كبيرة من المخدرات بمعبر فرخانة

ساكنة جماعة "بوعرك" ستعيش تحت ظلام دامس لهذا السبب

بعدما أحرجهم أبرشان في دورة المجلس الإقليمي.. مديرة التعليم ومسؤول التكوين المهني يخلفون وعدهم

عقود الإزدياد أصبحت متاحة رسميا على الانترنت دون عناء التنقل الى الجماعات الترابية

شاهدوا.. هذا ما قاله مواطنون ناظوريون حول إحداث "مراحيض" عمومية بالكورنيش

عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان توقف مهاجرين سريين وتحجز سيارات ومعدات تستعمل في تهجير البشر