NadorCity.Com
 


انطلاق فقرات المهرجان الرمضاني في نسخته الثالثة بمدينة إمزورن


انطلاق فقرات المهرجان الرمضاني في نسخته الثالثة بمدينة إمزورن
ناظور سيتي / و.م.ع


انطلقت أمس الثلاثاء بمدينة إمزورن (إقليم الحسيمة) فقرات مهرجانها الرمضاني في نسخته الثالثة بسهرة روحية أحيتها مجموعة "النور للأمداح النبوية بالحسيمة".

وتنعقد هذه الدورة المنظمة بمبادرة من "جمعية السلام للثقافة والتنمية بإمزورن" الى غاية 27 من الشهر الجاري، تحت شعار "ثقافة – تنمية – مواطنة".

وبهذه المناسبة أكد مدير المهرجان السيد عبد القادر أعرود خلال افتتاح هذه الدورة بالمركب البلدي للتنشيط الثقافي والفني أن هذه التظاهرة الثقافية والدينية والرياضية استطاعت أن تحقق أهدافها، منذ انطلاقها سنة 2009، باعتبارها ملتقى للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات في جميع المجالات بين شباب بلدان البحر الأبيض المتوسط.

ودعا بالمناسبة الجهات المعنية الى تقديم الدعم المادي والمعنوي من أجل تشجيع مثل هذه المبادرات الهادفة، التي تعتبر متنفسا لساكنة المدينة خاصة مع غياب وسائل الترفيه والتثقيف كدار الثقافة ومسرح بلدي.

من جهته دعا مندوب وزارة الثقافة السيد كمال بن ليمون الى ضرورة دعم جمعيات المجتمع المدني النشيطة التي تساهم في تنمية المنطقة في جميع المجالات، كما تساهم في تأطير المواطن.

ويتميز برنامج هذه التظاهرة بتنظيم ندوة علمية حول "حقيقة رمضان المبارك" من تأطير المجلس العلمي المحلي بالحسيمة، ومسابقة في تجويد القرآن الكريم، وورشة تكوينية لفائدة الأطفال حول "إمكانية استغلال شبكة الأنترنت لتطوير قدراتهم المعرفية الهادفة". كما يتضمن فقرات من الأمداح النبوية، ومحاضرات لفائدة النساء من تأطير المجلس العلمي المحلي بالحسيمة.

وستعرض مسرحيات تعالج الأولى موضوع حب الوطن تحمل عنوان "بغيت بلادي"، والثانية للكراكيز موجهة للأطفال تحت عنوان "دبوز وفركوس"، ومسابقة ترفيهية لفائدة الأطفال تنظم بالمركب البلدي للتنشيط الثقافي والفني بإمزورن، فضلا عن تخصيص فقرة مهمة للرياضة من خلال تنظيم "دوري السلام الإقليمي الثالث لكرة القدم" تحت شعار "الرياضة تهذيب للنفوس قبل نيل الكؤوس".

ويكرم المهرجان هذه السنة الأستاذ أبارو احميدو عضو المجلس العلمي الأعلى.

يشار الى أن المهرجان ينظم بتنسيق مع المجلس البلدي لإمزورن والمجلس العلمي المحلي بالحسيمة، وبشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة وكذا النيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وجمعية بسمة للإنتاج الفني بوجدة وجمعية البسمة للثقافة والتربية والفن بفاس.












المزيد من الأخبار

الناظور

شركة بلاريا تطلق خطا بين ميناء بني أنصار وسيت الفرنسي

تقليص نسبة الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل بالناظور يخلق فوضى بمحطة المدينة

الناظور لليوم الثاني دون إصابات جديدة بفيروس كورونا وأربع حالات شفاء خلال 24 ساعة الماضية

غريب.. "حذف" مدينة الناظور من لائحة الحصيلة اليومية لفيروس كورونا المستجد

مأساة.. فيروس كورونا المستجد يودي بحياة ممرض بالمستشفى الحسني بالناظور

الناظور.. ساكنة زنقة "النخيل" بحي أولاد إبراهيم تلتمس من السلطات المحلية التدخل لـ"رفع الضرر" عنهم

مريض بكورونا في الناظور.. التحاليل تنجز بمنطق "باك صاحبي" ومصير المخالطين في خبر كان