NadorCity.Com
 


انطلاق فعاليات مهرجان طنجة الامازيغي


انطلاق فعاليات مهرجان طنجة الامازيغي
تحت شعار "اللغة ملاذ الوجود" تنطلق اليوم الخميس بمدينة طنجة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية الذي تنظمه جمعية تويزا، وتستمر إلى غاية الـ26 من يوليوز الجاري.

ومن المنتظر أن تعيش مدينة البوغاز خلال فترة المهرجان على إيقاع الموسيقى الأمازيغية من خلال ثلاث سهرات كبرى ستحتضنها ساحة الأمم بمشاركة مجموعات موسيقية مغربية وأجنبية.

وفي الجانب الفكري للمهرجان، أبرز البلاغ أن المفكر محمد أركون سيلقي في إطار هذه التظاهرة محاضرة في موضوع "تأملات حول مكانة شمال إفريقيا/المغرب في الفضاء الجيو-تاريخي المتوسطي"، إضافة إلى مشاركة مجموعة من الباحثين المغاربة والأجانب في تأطير ثلاث ندوات فكرية.

وأشار بيان صادر عن مؤسسة المهرجان إلى أن الدورة الخامسة ستنفتح على الإبداعات السينمائية، إذ من المنتظر أن تقام مجموعة من العروض لأفلام أمازيغية وأخرى وثائقية تتناول قضايا الهجرة، بالإضافة إلى تنظيم أمسيات شعرية على شرف مجموعة من شعراء المنطقة.

وعلى مستوى المعارض، من المنتظر أن يسهر منظمو المهرجان على التعريف بتنوع التراث الأمازيغي من خلال اللوحات التشكيلية ومنتوجات الصناعة التقليدية، بالإضافة إلى معرض خاص حول ذاكرة حضور المغاربة بهولاندا ترقبو التفاصيل على الموقع

خالد أربعي-طنجة



1.أرسلت من قبل adamas barcelona في 23/07/2009 21:03
ataman hadi l mara an yokram asahafi al motamyiz abed l basset al moustaphaoui min ida3at titwan atlob kadalik min nador city ijra hiwar m3a had sahafi nadar li jidyatihi wa cha3byatihi hon bi barcelona na rjokom












المزيد من الأخبار

الناظور

جمارك معبر بني انصار تحجز كمية مهمة من الخمور المهربة بحوزة مواطن تركي

زرُّو يفتتح رسميا ملاعب القرب بكورنيش الناظور ويعد بإنجاز مثلها ببني أنصار وأركمان قريبا

النيابة العامة بالناظور تخلي سبيل رئيس جماعة رأس الماء

هاكر يخترق الموقع الرسمي للمكتب الوطني للسكك الحديدية ويكشف معطيات مثيرة حول محطة الناظور

بطل عالمي: أزغنغان تزخر بأبطال واعدين في شتى الرياضات لكن غياب دعم البلدية يحدّ من فرص بروزها

تسجيل أفواج جديدة من المرشحات للعمل في الحقول الإسبانية

زرُّو: نعطي الأولوية للمستثمرين من أبناء الناظور خصوصا مشاريعهم المنسجمة مع استراتيجية الوكالة