NadorCity.Com
 


انطلاق فعاليات المهرجان المتوسطي للناظور في نسخته الثانية بعروض فولكلورية وبهلوانية


انطلاق فعاليات المهرجان المتوسطي للناظور  في نسخته الثانية بعروض فولكلورية وبهلوانية
جواد بودادح / إلياس حجلة

تم افتتاح فعاليات المهرجان المتوسطي في نسخته الثانية رسميا مساء اليوم الأربعاء 7 شتنبر الجاري بشارع محمد الخامس قرب مقر مارتشيكا ميد، وقد عرف هذا الافتتاح حضور العديد من الفعاليات السياسية والعسكرية والمدنية وكذا الثقافية.

حفل الافتتاح تميز بالعديد من العروض الفنية والبهلوانية التي قدمتها مجموعة من الفرق الفولكلورية التي أثثت شارع محمد الخامس وساحة التحرير، وقد عرف هذا الحفل الافتتاحي إقبالا متميزا من طرف الساكنة الذين تجاوبوا مع العروض التي قدمتها تلك الفرق.

وإلى جانب السهرات الغنائية التي سيعرفها المهرجان، سيكون لعشاق فن الرسم واللوحات موعد مع عرض للوحات التشكيلية والصور الفوتوغرافية ومعرض آخر للكتب بفضاء خاص للفن التشكيلي والكتب، كما سيعرف هذا المهرجان تنظيم شارع فني على امتداد شارع محمد الخامس، حيث سيعيش زوار هذا الشارع مع أجواء من الفرجة والتشويق لعروض سيقدمها بهلوانيون وعازفو القيثارة وقاذف النار بالاضافة الى عروض أخرى متنوعة.

فضاء الطفل والرياضة سيكونان حاضرين بقوة خلال فعاليات المهرجان، من خلال نصب خيمة خاصة بتجميل الأطفال وجناح خاص بالرسم وألعاب البهلوان للأطفال، بالاضافة الى تنظيم سباق على الطريق وسباق للدراجات الهوائية. وستمتد فعاليات المهرجان المتوسطي للناظور في نسخته الثانية في الفترة ما بين 7 الى 10 من شتنبر الجاري.


























1.أرسلت من قبل مغربي و افتخر بها في 07/09/2011 23:35
بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعد
فقد صدقت المقولة هاهنا حين قيل شعبيا"اش خصك العريان فاجاب خصني لخواتم امولاي"
السنا اليوم بحاجة الى حاويات النفايات بدلا من المهرجانات
السنا بحاجة الى تنقية الشوارع بدلا من تزويق الشوارع
لاحول ولا قوة الا بالله
والى الله المشتكى

2.أرسلت من قبل Anas Nadorien في 08/09/2011 00:47
شيء فضيع أموال الشعب تهدر بطريقة شيطانية من اجل انشطة هجينة ولا تمت بشيئ الى ثقافتنا في حين المدينة غارقة في الازبال ومظاهر التخلف والبؤس
يعشعش فيها طوال السنة. ياحسرتاة على المعطلين لا أحد يلتفت اليهم

3.أرسلت من قبل maroc في 08/09/2011 08:33


الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء وإمام المرسلين، وبعد:
فقد تواترت النصوص الشرعية في الكتاب والسُّنة في الحديث عن الفاسدين والمفسدين، وبيان صفاتهم وأماراتهم؛ ليكون الناس على بيِّنة من أمرهم؛ فيحذروهم ويدركوا العقلية المنحرفة والموازين المضطربة التي يتعامل بها أولئك المفسدون مع غيرهم.
وقد تكاثر هؤلاء المفسدون في عصرنا الحاضر، وتعدَّدت راياتهم، وتفننوا في ابتكار صنوف الفساد والإفساد في كل الميادين، وكان وجودهم من الأسباب الرئيسية لتخلُّف الأمة وتردِّي مكانتِها؛ من أجل ذلك كان من الواجب علينا أن نتدارس صفاتهم بياناً للحقيقة، وإيقاظاً للأمة، وتحذيراً من تغوُّل المفسدين وطغيانهم في البلاد.

4.أرسلت من قبل abdellatif في 08/09/2011 14:29
salam mo3alaykom had chi li kanchofo moakharanach lahawla wala 9awata ila bilah l3aliyi l3adim 3lah hna khasna dak chi kharjo la3robiat nas mal9aw mayaklo elbitala ehna kanday3o amwal cha3b fi malahi dial chaytan li kayardam lah ta3ala nahno fi 3alamat sa3a ida ekrima cho3ara wa ehina l3olama lah irad bina eyaslah emat mohamed 3alayhi salat wasalam

5.أرسلت من قبل hassan في 08/09/2011 18:08
lah i3tina wajhkom .. 3atyinha ghir linte9adat . olaklam alkhawi ... rasmalkom mcha hadra .. hadchi mazyan . odalil . howa li9bal ali kayatlgah had almehrajanat ..
ma3indkom madiro .. kayin ali kaybat yachta7 m3a bilal .. mili iji hda pesi yabka igol hadchi monkar .??

6.أرسلت من قبل manawya في 08/09/2011 18:44
mana rmonkara a3ibad allah

7.أرسلت من قبل Ahamyane في 08/09/2011 22:17
((اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَكُونُ حُطَامًا وَفِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَغْفِرَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٌ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ))
قول الله تعالى: "وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ" (البقرة:281)

8.أرسلت من قبل abjij9 في 09/09/2011 04:33
salam alikom
1.netchakar site n nadorcity
2.vivaa ishaab lhoceimaa itnii tazriim mamesh dasen giin kaniw watzamam atasiwraam taham tazmem a9amom daysen

9.أرسلت من قبل asma في 11/09/2011 18:35
انتشر الزنا و اللواط و شرب الخمور و التبرج و الفجور و سماع الأغاني و عقوق الوالدين و الربا و الرشوة و السرقة و زيد وزيد... و لا زلتَ تسمع من بعضهم: في الدين فسحة؛ لا تضيقوا علينا، الدين يسر و ليس عسر، دعونا نمرح قليلا؛ قليلا !!!!، بل حياتكم كلها مرح، والله لولا ان الله يمهل ولا يهمل لكان قد خُسف بنا من زمن،
يا عباد الله، عندما قال نبينا الحبيب للصحابة بان الدين يسر و ليس عسر فلأن حياتهم كانت كلها جهاد و قيام و دعوة و صوم وزكاة بالليل والنهار و قرآن و ذكر ، وليس كما نحن اليوم نوم ورقص و تلفاز و مقاهي، فالتقوا الله عباد الله












المزيد من الأخبار

الناظور

الدكتور احمد خرطة يهنئ الدكتور عادل الغنوبي و الدكتورة خديجة علاوي لحصولهما على شهادة التأهيل الجامعي

محمد الرمضاني رئيس الفتح الرياضي الناظوري يستقيل من مهامه بعصبة الشرق

تهنئة لعائلة برجال بمناسبة دخول ابنها البار إلياس القفص الذهبي

حركيو الناظور يلتحقون بحزب التجمع الوطني للأحرار

الموت يفجع أسرة رئيس جماعة العروي عبد القادر قوضاض

باشا العروي يسهر على تطبيق قانون حظر التجوال الليلي والأمن يغرم العشرات من المواطنين.

حملة “بحر بلا بلاستيك” تحط الرحال بالناظور