NadorCity.Com
 


انطلاق فعاليات الدوري المصغر لكرة القدم بزايو


انطلاق فعاليات الدوري المصغر لكرة القدم بزايو

يوسف العلوي / محمد العلوي

انطلقت يومه السبت 28 يناير الجاري في حدود الساعة الثانية بعد الزوال فعاليات الدوري المصغر في كرة القدم وذلك لفائدة قدماء الرياضيين بالمدينة، حيث تم افتتاح الدوري بمباراة جمعت بين فريقي نجوم سيدي عثمان ونهضة الحي الجديد والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة عريضة 9/5 تلتها مباراة جمعت بين الأمل الرياضي واتحاد الشرطة حيث انتهت بفوز الأول كذلك بنتيجة 6/0.

وفي تصريح لرئيس اللجنة التنظيمية نورالدين حجي لـ "ناظور سيتي" أكد أن هذا الحدث الرياضي يعد حدثا رياضيا بامتياز خصوصا وأن مدينة زايو تعرف تدهورا لم تشهده المدينة من قبل في مجال كرة القدم. وقد شارك في الحفل الرياضي ثمانية فرق تتنافس على كأس هذه البطولة المصغرة.

اليوم الثاني من برنامج الدوري شهد تنظيم مبارتين، جمعت الأولى بين فريقي الألمبيك وهلال حي الجديد والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة 7/6 والمباراة الثانية جمعت بين فريقي وداد البام وموظفو السجن الفلاحي والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 4/3.

ويشرف على هذا الدوري مجموعة من الوجوه الرياضية المعروفة بحبها وممارستها لكرة القدم الى جانب فريق نهضة زايو، بغية تنظيم دوري ناجح بكل المقاييس يهدف الى الالتفاتة الرياضية لفائدة قدماء الرياضيين بمدينة زايو لما أعطوه خلال سنوات السبعينيات والثمانينيات والتيسعينات لكرة القدم، خاصة أن مدينة زايو آنذاك كانت تعاني من نقص حاد في الموارد المالية، لكن الإرادة للعب كرة القدم كانت أقوى من المشكل المادي.

رغم أن الدوري المنظم لا يعتبر حدثا رياضيا كبيرا للرياضيين القدماء، إلا أن التفاتة الشباب والفاعلين الرياضيين واللجنة التنظيمية أضفت على الدوري رونق آخر وجعلت منه حفلا رياضيا مميزا يبتهج له رياضيونا القدماء.


















































المزيد من الأخبار

الناظور

الناظور تحتضن دورة تكوينية حول تقنيات وأدوات ملاحظة المحاكمات

تفاصيل مثيرة.. اختطاف رضيع من طرف شبكة "للتسول" يقود عناصر الأمن إلى اعتقال المتهم والأم

جمعية النور توجه نداء من أجل المساهمة في إتمام أشغال بناء مسجد "أبي ذر الغفاري" ببني يويفرر

مغسل الأموات بالحسني يخرج عن صمته ويكشف عن تفاصيل تسليم جثة بالخطأ لأسرة من بني سيدال

شاهدوا.. جنازة الشخص الذي دفن "مرتين" بسبب خطأ في تسليم الجثة لذويها بمستشفى الحسني بالناظور

تسجيل إصابات جديدة يرفع عدد الحالات المؤكدة بالإقليم إلى 3423 حالة منذ انتشار الوباء بالناظور

شاهدوا.. مراحل استخراج زيت الزيتون مع شرح مستفيض من مالك مطحنة للعصر