NadorCity.Com
 


انطلاق فعاليات الدوري المصغر لكرة القدم بزايو


انطلاق فعاليات الدوري المصغر لكرة القدم بزايو

يوسف العلوي / محمد العلوي

انطلقت يومه السبت 28 يناير الجاري في حدود الساعة الثانية بعد الزوال فعاليات الدوري المصغر في كرة القدم وذلك لفائدة قدماء الرياضيين بالمدينة، حيث تم افتتاح الدوري بمباراة جمعت بين فريقي نجوم سيدي عثمان ونهضة الحي الجديد والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة عريضة 9/5 تلتها مباراة جمعت بين الأمل الرياضي واتحاد الشرطة حيث انتهت بفوز الأول كذلك بنتيجة 6/0.

وفي تصريح لرئيس اللجنة التنظيمية نورالدين حجي لـ "ناظور سيتي" أكد أن هذا الحدث الرياضي يعد حدثا رياضيا بامتياز خصوصا وأن مدينة زايو تعرف تدهورا لم تشهده المدينة من قبل في مجال كرة القدم. وقد شارك في الحفل الرياضي ثمانية فرق تتنافس على كأس هذه البطولة المصغرة.

اليوم الثاني من برنامج الدوري شهد تنظيم مبارتين، جمعت الأولى بين فريقي الألمبيك وهلال حي الجديد والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة 7/6 والمباراة الثانية جمعت بين فريقي وداد البام وموظفو السجن الفلاحي والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 4/3.

ويشرف على هذا الدوري مجموعة من الوجوه الرياضية المعروفة بحبها وممارستها لكرة القدم الى جانب فريق نهضة زايو، بغية تنظيم دوري ناجح بكل المقاييس يهدف الى الالتفاتة الرياضية لفائدة قدماء الرياضيين بمدينة زايو لما أعطوه خلال سنوات السبعينيات والثمانينيات والتيسعينات لكرة القدم، خاصة أن مدينة زايو آنذاك كانت تعاني من نقص حاد في الموارد المالية، لكن الإرادة للعب كرة القدم كانت أقوى من المشكل المادي.

رغم أن الدوري المنظم لا يعتبر حدثا رياضيا كبيرا للرياضيين القدماء، إلا أن التفاتة الشباب والفاعلين الرياضيين واللجنة التنظيمية أضفت على الدوري رونق آخر وجعلت منه حفلا رياضيا مميزا يبتهج له رياضيونا القدماء.


















































المزيد من الأخبار

الناظور

طقس اليوم الثلاثاء.. طقس حار نسبيا وسحب غير مستقرة بالريف

نداء.. البحث عن عائلة يونس من فرخانة عثر عليه في حالة غير طبيعية بفاس

استقالة سباحين منقذين برأس الماء بسبب الإلتزام المفروض عليهم من طرف الوقاية المدنية

أمن الناظور يوقف ثلاثينيا متورطا في سرقة محل مجوهرات بالقيسارية ومبالغ مالية مهمة

السراح المؤقت لعضوين سابقين بجماعة الناظور

متخصصون يناقشون الأعمال السمعية البصرية الأمازيغية وحضورها في الإعلام المغربي

شاهدوا.. شركة الصوفي كليفر الرائدة تقدم أجود أنواع الباستا بالمغرب