NadorCity.Com
 






انطلاق جلسة محاكمة الزفزافي ورفاقه بملاسنات ساخنة.. والقاضي: اللهم إنا صائمون


انطلاق جلسة محاكمة الزفزافي ورفاقه بملاسنات ساخنة.. والقاضي: اللهم إنا صائمون
ناظورسيتي: متابعة

واصلت غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، اليوم الجمعة، عقد جلسات محاكمة معتقلي "حراك الريف"، بحضور جميع الموقوفين و الشهود ودفاع الطرف المدني والمتهمين.

وانطلقت جلسة اليوم في أجواء ساخنة، حسب ما أفادت به مصادر "ناظوسيتي"، حيث أن ملاسنات اندلعت بين ممثل النيابة العامة و عضوة في هيأة الدفاع عن معتقل يحراك الريف، وذلك أثناء استجواب المحكمة لأحد الشهود الذي يعمل مفتشا ممتاز في جهاز الشرطة.

وقد ملأ الصراخ جنبات المحكمة، بعدما رفض ممثل النيابة العامة ملتمس الدفاع من أجل عرض شريط فيديو للتأكد من شهادة الشرطي، ليصيح أحد المعتقلين من داخل القفص الزجاجي واصفا المحاكمة بالمسرحية.

ولم يستسغ وكيل الملك كلام المعتقل الذي صرخ من داخل القفص الزجاجي، قبل أن يتدخل قائلا: ’’المسألة مرتبطة بكرامتنا... فحينما نسمع أن هذه المحاكمة مسرحية شخصيا أشعر بالتقزز، فنحن لسنا ممثلين هنا‘‘، حيث طالب الحضور بأن يمتثلوا للاحترام لكي يكون سيد القاعة.

ردود فعل وكيل الملك، جاء بعدما أحذت عضو هيئة الدفاع، مداخلة عقب اعتراض ممثل النيابة العامة على ملتمس عرض شريط فيديو على الشاهد للتأكد وللقيام بمقارنة بين ما جاء على لسانه وبين ما جاء في الفيديو، واعتبرت المحامية المذكورة ’’النبرة التي تتكلم بها النيابة العامة غير عادية‘‘قائلة :’’نسجل أن النيابة العامة تتدخل في كل ثانية وكأنها سيف مسلط على الدفاع‘‘، وطلبت من القاضي تأجيل المحاكمة إلى غاية انتهاء رمضان.

إلى ذلك قال محمد المسعودي عضو دفاع الحراك أن النيابة العامة، ’’تتعامل بتشنج كبير في هذين اليومين، مضيفا، ’’ممثل النيابة العامة مغوبش فينا من البارح‘‘، الشيء الذي لم يرق ممثل النيابة العامة، ليتدخل القاضي في محاولة لتذكير الجميع قائلا، “اللهم إنا صائمون” ثلاث مرات.



1.أرسلت من قبل amazigh في 18/05/2018 18:32
واعتبرت المحامية المذكورة ’’النبرة التي تتكلم بها النيابة العامة غير عادية‘‘قائلة :’’نسجل أن النيابة العامة تتدخل في كل ثانية وكأنها سيف مسلط على الدفاع‘‘، وطلبت من القاضي تأجيل المحاكمة إلى غاية انتهاء رمضان.
je croit qu elle a fait une erreur de demande un conge a ramadane et les detenus passe leur ramadon avec la soupe et l humidite
il faut demande la liberation de ces detenu,car il peuvent etre present a chaque jugement
et le juge fait une grand erreur ds la justice mondiale internationale de ne pas etre avec les innocent dehirak
de plus il faut apporte la famille de attabi qui la tue.la famille des jeunes rifin qui on ete brule et jute ds la bank,etc ect

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

في مقابلة لم تخلو من الندية.. إتحاد بن الطيب يضع حدا لمسلسل انتصارات هلال الناظور

تعيين ابن مدينة بني انصار رشيد بولعدس على رأس مفوضية الأمن بالعروي

شاهدوا.. وصول أزيد من 26 مهاجر من دول جنوب الصحراء الى مليلية

ندوة دولية حول موضوع "لأي عالم من الغد؟ التعليم- التعلم و هيكلة اللغات" بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور

دورة تكوينية لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة الولوج لمراكز التربية والتكوين بالناظور

المخرج الريفي طارق الإدريسي يتحدث عن فليمه الجديد "دريز نتمازغا" وهكذا ينوي تمويل جزء من نفقاته

سلطات مليلية تطالب المساعدة من مدريد لترحيل أزيد من 1400 طفل مغربي