المزيد من الأخبار






انطلاق أشغال بناء المركز الاستشفائي الإقليمي بسلوان.. وهذه مدة انجازه وموعد افتتاحه


ناظورسيتي: م أ


انطلقت بجماعة سلوان، إقليم الناظور، نهاية الأسبوع الماضي، أشغال بناء المركز الاستشفائي الإقليمي، في إطار تنفيذ وزارة الصحة للمشروع الذي أطلقته قبل أزيد من سنتين، على ان يكون جاهزا منتصف 2021.

وسينجز المستشفى، على مساحة تقدر بـ 27 ألف مربع، بطاقة استعابية تصل إلى 250 سرير، موفرا بذلك على قطبين للنهار والليل، ومصلحة أخرى للجراجة، بغلاف مالي قدره 360 مليون درهم، 250 مليون درهم ستخصص للدراسات والأشغال، و 110 مليون درهم للتجهيز، كما سيتوفر المستشفى الجديد على مركز الإنكولوجيا.

وحددت مدة بناء المركز في 30 شهرا، ستسهر خلالها الشركة الفائزة بالصفقة، على إعداد الفضاء الأخضر والمساحات الخضراء، إضافة إلى باقي المرافق والمصالح المعلنة وتغطيتها بشبكات الماء والكهرباء والصرف الصحي والتهوية.

ويضم المشروع حسب بطاقته التقنية، قاعات للاستشارات الخارجية وأخرى للاستكشافات الوظيفية، ومصلحة للفحص بالأشعة تشتمل على قاعات للأشعة وقاعة للسكانير، ومركبا جراحيا بسبع قاعات للجراحة.

وسيحتوي أيضا، على مختبر بأحدث التجهيزات، ومرافق أخرى كالصيدلية، وفضاء الاستقبال، ومستودع للأموات مع غرفة للتشريح الطبي، وقطبين للطب والجراحة، ومصلحة للمستعجلات، وقطب الأم والطفل يشتمل على مصلحة للولادة ومصلحة طب الأطفال.










































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح