المزيد من الأخبار





انطباعات حول أول أيام رمضان


انطباعات حول أول أيام رمضان
توفيق بوعيشي – إلياس حجلة

أجمع جل الذين استقت أراءهم ناظورسيتي خلال جولة لها بمدينة الناظور عشية اول يوم من رمضان على ان الاجواء المعتدلة التي تعرفها المنطقة عكس الفترة الماضية والتي تميّزت بحرارة الأجواء ساهمت في اضفاء نوع من الهدوء و الراحة في نفوس الصائمين ..

وعاشت مدينة الناظور في اجواء روحانية اتسمت بالهدوء عكس السنة الماضية حيث اختفت مظاهر العنف و المشادات في الاسواق و التجمعات السكنية و حلت محلها اجواء الاخوة و التسامح في حين اكد العديد من المواطنين أن فرقا كبيرا بين شهر رمضان هذه السنة و السنة الماضية بسبب اجواء الانتعاش الذي عرفه اول يوم من هذا الشهر الفضيل ..

اما على المستوى التجاري فأشار عدد من التجار الذين استقت آرائهم ناظورسيتي في هذه الجولة ان المواطنين يقتنون في الايام الاولى من رمضان المواد الاساسية و الاستهلاكية كالزيت السكر و اللحوم و السمك وكذا الحلويات التي تؤثث موائد الافطار قبل ان ينتقل الرواج الى محلات بيع الملابس في ال15 يوم الاخيرة من رمضان..

كما سجلت ناظورسيتي في هذه الجولة تراجع كملحوظ في حركة السير و الجولان بالمنطقة حيث بدت بعض الاماكن ككورنيش سيدي علي و شارع محمد الخامس شبه خالية من المارة و هذا شيء طبيعي في اول ايام رمضان حيث يفضل العديد من المواطنين البقاء داخل منازلهم لتفادي الاجهاد البدني ..
















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح