انتشار مقلق للسلالة الجديدة من فيروس كورونا بهولندا


ناظورسيتي - متابعة

أعرب وزير الصحة الهولندي، هوغو دي جونج، عن قلقه إزاء اجتياح سلالة فيروس كورونا المتحورة دولة هولندا، التي كانت وراء نصف الإصابات الجديدة في البلاد حتى تاريخ 26 من يناير.

ولقد سبق لرئيس الوزراء البريطاني أن حذر من خطورة تفشي هذا المرض، حيث صرح في خطاب سابق له ان هاته السلالة المتحورة لفيروس كورونا المكتشفة ببلاده أكثر فتكا وأشد عدوى من السلالات الأخرى.

وكشفت السلطات الصحية بهولندا الأسبوع الماضي، أن السلالة المتحورة من فيروس كورونا اشد عدوى عن سابقتها، وحذرت المواطنين من أن الطفرات الجديدة لهذا الفيروس قد تؤدي الى موجة جديدة من الاصابات بالرغم من تراجع حالات الفيروس السابق المسجلة في البلاد.

وفي خضم هذا الانتشار الواسع للسلالة المتحورة من فيروس كورونا، قررت الحكومة الهولندية فتح المدارس الابتدائية ابتداء من الأسبوع المقبل لتخفيف إجراءات العزل العام الذي تم الإعلان عنه قبل شهور، في ظل عدم وجود دليل قاطع يثبت انتقال الفيروس عن طريق الأطفال الصغار


لكن كشفت مصادر حكومية إبقاء النوادي والمحلات التجارية والثانويات مغلقة، وسط تحذير الخبراء من أن الرفع التدريجي من العزل العام سيؤدي الى ارتفاع مهول في القادم من الأيام، مما يستوجب التعامل بحزم مع الفيروس.

وفي ظل كل هذه التخوفات من السلالة المتحورة من فيروس كورونا وتشديد السلطات للعزل العام الأسبوع الماضي بفرض حظر تجوال ليلي، شهدت هولندا أعمال شغب واسعة وتخريب للممتلكات جراء إقرار الحظر وصفها عمدة مدينة ايندهوفن. جون يوريتسما، "بالحرب الأهلية".

وشهدت هولندا انخفاض الحالات المسجلة بالبلاد يوم الأحد الماضي، الذي يعتبر أقل مستوى منذ 3 أشهر، حيث حصر في 3700 إصابة، بينما تم الإبلاغ عما يقارب مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الوباء و تسجيل نحو 14 ألف حالة وفاة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح