انتخاب رئيس غرفة التجارة والصناعة لجهة طنجة الحسيمة على رأس جامعة غرف التجارة بالمغرب


انتخاب رئيس غرفة التجارة والصناعة لجهة طنجة الحسيمة على رأس جامعة غرف التجارة بالمغرب
ناظورسيتي | يوسف بنعزوز

انتخب زوال اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر الجاري، عمر مورو، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، على رأس جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب.

وحظي مورو، بتزكية جميع أعضاء جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات، خلال أشغال اجتماع الجمعية العامة لهذه الأخيرة، التي انعقدت بالعاصمة الرباط.

وفي كلمة له بالمناسبة، عقب انتخابه، أبرز عمر مورو، "أن الغرف المهنیة بالمغرب مطالبة أكثر من أي وقت مضى بتحمل مسؤولیتها فیما یخوله لها الدستور و القانون من أجل إدماج و مواكبة و تأهیل مئات الآلاف من المقاولات الصغیرة والمتوسطة في جمیع المجالات وعلى امتداد التراب الوطني من طنجة إلى الكویرة".

وأضاف الرئيس المنتخب لجامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات، أن المرحلة المقبلة في حياة الجامعة، ستولي "الأولوية لتنزیل البرنامج التعاقدي بشكل جید یحترم الجدولة الزمنیة وضمن انخراط واستفادة جمیع الغرف بدون استثناء".

مشددا على أن "دور الجامعة هو تنسیق العمل وحل الإشكالات وتمكین الغرف من تعمیم الممارسات فیما بینها"، مؤكدا عزمه "على تغییر المقاربة من مقاربة مطلبیة تقلیدیة إلى مقاربة جدیدة قوامها یعتمد على تبني فلسفة المشاریع وتحسین أداء الغرف و القبول بمنطق المنافسة".

وشدد المتحدث ذاته، على "قدرة المنتخبین وكوادرنا الإدارية في رفع هذا التحدید وإعطاء صورة جدیدة للغرف تعید لها ثقة منتسبیها، و تمكنها وجوبا من تحسین خدماتها في الدعم و التسویق الترابي".

تجدر الإشارة إلى أن عمر مورو، يشغل منصب رئيس لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، منذ سنة 2015، وسبق أن تقلد نفس المنصب في فترة النموذج القديم للغرف المهنية منذ سنة 2009.

ويرى العديد من المهنيين، أن التجربة التي راكمها مورو، في تسيير هذه الغرفة المهنية، سيساعده على إعطاء دينامية مهمة في مسار جامعة غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح