انتخاب ابن إقليم الدريوش أمحمد أحميدي رئيسا لمجلس عمالة طنجة أصيلة


انتخاب ابن إقليم الدريوش أمحمد أحميدي رئيسا لمجلس عمالة طنجة أصيلة
ناظورسيتي

انتخب أول أمس الخميس، ابن جماعة عين زورة بإقليم الدريوش، أمحمد أحميدي المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس عمالة طنجة أصيلة، بعد حصوله على أغلبية مطلقة من أصوات أعضاء المجلس. 

وعرف عملية التصويت التي أجريت في مقر عمالة طنجة أصيلة، حصول أحميدي المنحدر من دوار أولاد حقون بجماعة عين زورة، على 26 صوتا من الحاضرين، مقابل عدم حصول منافسته سمية العشيري، عن حزب الاستقلال على أي صوت. 

وقاد أمحمد أحميدي، منافسة شرسة، حيث تمكن من استقطاب أغلب أعضاء المجلس، بعد تحالف مع أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري وحتى أعضاء من حزب الاستقلال الذي نافسه على الرئاسة في شخص العضوة سمية العشيري.

وتجدر الإشارة إلى أن اللائحة المشتركة بين حزب الأصالة والمعاصرة وحزب التجمع الوطني للأحرار، التي قادها أمحمد أحميدي حصلت على 12 مقعدا، بينما حصلت لائحة حزب الاستقلال بقيادة إبن إقليم الدريوش أيضا عبد السلام الأربعين على 8 مقاعد.

فيما حصل حزب الاتحاد الدستوري، الذي تصدر لائحته الانتخابية البشير اغريدة على 6 مقاعد، فيما حصلت لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المشتركة مع حزب الحركة الشعبية على خمسة مقاعد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح