اليزيد الدريوش: الجزائر لم تنل بعد استقلالها ومن يحكمون اليوم باعوها بأرخص ثمن


ناظورسيتي: بدر الدين أبعير- محمد العبوسي

قال اليزيد الدريوش أن مجموعة من الدواوير التابعة لإقليم الناظور، جل سكانها لهم أصول جزائرية ولهم عائلات لازالت تقطن هناك، ومن بينها دوار طرارة ببني شيكر، وهو الدوار المعروف بجبال تلمسان الجزائرية كذلك بتسمية طرارة.

وأشار الباحث الناظوري، إلى أن بوضياف عاش في حضن المغاربة والتاريخ شاهد على ذلك، مؤكدا أن بوضياف شهيد قضية النزاع على الصحراء بين الجزائر والمغرب مبرزا أن لو لم يتم إغتيال الشهيد بوضياف لتم حل المشكل في تلك الفترة، إلى أن من كان بنيته سوء اتجاه المغرب، هم من دسوا الدسائس واغتالوه.

وأضاف المتحدث خلال لقاء له بناظورسيتي، أن المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها، مستدلا بالفتوى التي أصدرها خلال وقت من الزمن المجاهد الجزائري، توفيق المدني، تكفر أي جزائري أو شخص أخر أشار إلى أن هناك دولة اسمها الصحراء المغربية، مبرزا أن المجاهد المدني، كان ذو عقيدة إسلامية، تدعو إلى عدم التفرقة والشتات كما كان يدعوا له البعض لخلق النزاع بين المغرب والجزائر.



واستغرب المتحدث من إعلان كل من النظام الجزائري والكيان الوهمي للبوليساريو في مجموعة من المرات عن اعتراف مجموعة من الدول بوجود الدولة الصحراوية، مشيرا إلى أن تلك الدول التي يدعون اعترافها بالكيان الوهمي الصحراوي، ليست لها هي في الأصل الشرعية لدعم أي طرف من بين الطرفين.

وأشار اليزيد إلى أن التاريخ يحكم على الجزائر بأنها لم تنل لحدود الساعة استقلالها نظرا لمن يحكمها اليوم، الذين اعتبرهم مغتصبو الثورة الجزائرية، الذين باعوا بلدهم بثمن رخيص.

واسترسل الباحث الناظوري، داعيا الجزائريين نظاما وشعبا، بالرجوع إلى رشدهم كون الشعبين إخوة في الله، بحيث وجب التفكير في السلم والسلام وخلق مشاريع مشتركة بين البلدين لتنمية الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بشكل مشترك.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح