المزيد من الأخبار






اليابان تطرح لقاحا فعالا لتجنب الإصابة بأوميكرون


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت حكومة اليابان، اليوم الاثنين 8 غشت الجاري، أن لقاحا جديدا ضد فيروس كورونا ثبت فعاليته ضد سلالة أوميكرون سيكون متاحًا لجميع الأشخاص الذين حصلوا على جرعتين على الأقل اعتبارا من منتصف أكتوبر المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) اليابانية أنه إذا وافقت وزارة الصحة اليابانية رسميًا على ذلك، فمن الممكن استيراد اللقاحات التي تعمل شركتا الأدوية الأمريكية العملاقة فايزر وموديرنا على تطويرها، خلال شتنبر المقبل.

وتعرف اليابان موجة سابعة من الإصابات التي تغذيها سلالة بي آية 5 شديدة العدوى، لتعلن الأربعاء الماضي تسجيل ما يقرب من 250 ألف حالة جديدة خلال يوم واحد.


جدير بالذكر أن طلبات الموافقة على استخدام نفس اللقاحات ثنائية التكافؤ التي تفكر اليابان في استخدامها، اكتملت بالفعل في أوروبا وتجري الدول الاستعدادات للجرعات الإضافية بدءًا من الخريف فصاعدًا في كل بلد.

وفي المغرب أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، يوم الثلاثاء فاتح مارس الماضي، عن انتهاء موجة “أوميكرون” في المغرب.

وقد جاء ذلك خلال التصريح الصحفي النصف شهري لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية الخاص بالحالة الوبائية لجائحة كوفيد -19 في بلادنا، للفترة الممتدة من 16 فبراير إلى فاتح مارس 2022، الذي قدمه يوم الثلاثاء معاذ المرابط، منسق مركز طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح