الوكيل العام بالناظور يكشف عن مرتشين أوقعهم الخط المباشر للنيابة العامة


الوكيل العام  بالناظور يكشف عن مرتشين أوقعهم الخط المباشر للنيابة العامة
ناظورسيتي: علي – ك / محمد العبوسي

كشف السيد عبد الحكيم العوفي، الوكيل العام للملك باستئنافية الناظور، عن عدد الموظفين التابعين لمختلف القطاعات الحكومية الذين تابعتهم النيابة العامة خلال العام المنصرم بعد ضبطهم في حالة تلبس بتلقي الرشوة بناء على شكايات تقدم بها مواطنون عن طريق الخط المباشرة لرئاسة النيابة العامة.

وقال الوكيل العام، في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح السنة القضائية بالناظور، أمس الجمعة، إن الخط المباشر المتعلق بالتبليغ عن الرشوة، مكن النيابة العامة بالدائرة القضائية للناظور، من ضبط ثلاث حالات خلال السنة الماضية، حالتان تتعلقان بأعوان السلطة، وواحدة بموظف تابع لوزارة العدل بالإقليم.

وعلى المستوى الوطني، كشف العوفي، ان الخط المباشر لرئاسة النيابة العامة، أوقع بـ 120 حالة ارتشاء، تم ضبطها منذ احداثه، وقد شكل اعوان ورجال السلطة الرقم الأول في الحالات المضبوطة بـ 28 حالة.

وضبطت 21 حالة في صفوف المنتمين لقطاعات الدرك والأمن الوطني والوقاية المدنية والمياه والغابات، و20 حالة بالجماعات المحلية، و تسع حالات في قطاع الصحة، وست في العدل، وأربع موظفين بقطاع التجهيز والنقل، إضافة إلى تسع حالات أخرى لدى الوسطاء.

أما المستخدمون، فقد تم ضبط 4 حالات، وتسع حالات في القطاعات الأخرى، اضافة إلى موظفين آخرين تابعين لقطاعات مختلفة تم ايقافهم بداية هذه السنة بناء على شكايات مواطنين توصلت بها رئاسة النيابة العامة عبر خطها المباشر.

إلى ذلك، ذكر العوفي، بكلمة رئيس النيابة العامة حول مكافحة الفساد المالي وتخليق الحياة العامة وحماية المال العام الذي توليه المملكة أهمية خاصة لما له من تأثير على قضايا المواطنين ومصالحهم المتخلف، متحدثا في هذا الصدد عن الرسالة الدولية بمناسبة اليوم الوطني لمحاربة الرشوة والتي ركزت على اعتبار مكافحة المسؤولين القضائيين بالنيابة العامة لمختلف المظاهر الاجرامية للفساد المالي عملا مستمرا وليس حملات موسمية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح