الوكالة الحضرية للحسيمة تتخذ هذه التدابير لضمان استمرارية الخدمة العمومية


الوكالة الحضرية للحسيمة تتخذ هذه التدابير لضمان استمرارية الخدمة العمومية
ناظورسيتي - مراسلة


أعلنت الوكالة الحضرية للحسيمة عن اتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وضمان استمرارية الخدمة العمومية وتقريبها من المواطن.

وتأتي هذه التدابير، حسب بلاغ للوكالة، في سياق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة من قبل الحكومة الرامية إلى الحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وحرصا من الوكالة على مسايرة تحديث عملياتها لتعزيز الحكامة الجيدة والتدبير اللامادي للمعلومة وتبسيط الإجراءات لما فيه صالح المستثمرين والمهنيين والمواطنين.

كما تروم ضمان استمرارية الخدمات وإتاحتها للمهنيين والشركاء والمواطنين للوصول إلى المعلومات التي تدخل في اختصاص الوكالة الحضرية، ولا سيما تلك المتعلقة بتدبير المخاطر الطبيعية، وذلك عبر قنوات التواصل المناسبة.

في هذا الإطار، أطلقت الوكالة عدة خدمات إلكترونية بإمكان المواطنين والمهنيين والشركاء الاستفادة منها، تهم بالخصوص إمكانية الاطلاع على خريطة المناطق المؤهلة للتعمير، عبر الموقع الإلكتروني للوكالة، والتي تعد أداة للمساعدة في اتخاذ القرار وكذا تحديد تدابير الحماية والوقاية من المخاطر الطبيعية.

كما تشمل هذه الخدمات الاطلاع على وثائق التعمير المصادق عليها، عبر الموقع الإلكتروني للوكالة و www.auah.ma وطلب بطاقة المعلومات التعميرية عبر نفس الموقع الإلكتروني، والاطلاع على نتائج الملفات المدروسة الخاصة بمشاريع البناء والتجزيء وإحداث المجموعات السكنية وتقسيم العقارات عبر الموقع ذاته.

في سياق متصل، أفادت الوكالة بأن المجال مفتوح للمرتفقين لتقديم الشكايات عبر البوابة الوطنية للشكايات www.chikaya.ma والتواصل معها عبر طلب المعلومات أو إرسال الاقتراحات من خلال موقعها الإلكتروني.

كما وضعت رهن إشارة المستثمرين والمهنيين والمواطنين الرقمين الهاتفيين 0539983895 و 0539841315 لطلب أي معلومة أو استشارة، وخصصت صفحات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لنفس الغرض.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح