NadorCity.Com
 


الوزير العمراني: هذه حقيقة إلغاء تأشيرة اسبانيا على المغاربة، وما قيل عن إلغائها عار من الصحة


الوزير العمراني: هذه حقيقة إلغاء تأشيرة اسبانيا على المغاربة، وما قيل عن إلغائها عار من الصحة
ناظور سيتي | المساء

نفى يوسف العمراني، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية والتعاون، بشكل مطلق ما تم تداوله من أخبار حول صدور قرار في الجريدة الرسمية الإسبانية، يتعلق بإلغاء فرض التأشيرة على المواطنين المغاربة، مما يمكنهم من ولوج التراب الإسباني بكل حرية، وهو الخبر الذي تم تداوله على نطاق واسع في صفحة التواصل الاجتماعي "الفايسبوك"، وفي عدد من المواقع الإخبارية.

وقال العمراني في اتصال هاتفي مع "المساء": "نحن نستغرب نشر مثل هذه الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة، والأمر في الواقع يتعلق بإلغاء التأشيرة على المغاربة من حاملي جوازات الخدمة فقط، وهو ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع العاشر للجنة العليا المشتركة الإسبانية المغربية، التي انعقدت بالرباط".

وأكد العمراني أن المقصود بحاملي جوازات الخدمة هم موظفو وزارة الخارجية، مضيفا "أجدد التأكيد على أن الحديث عن الغاء التأشيرة بشكل كلي مجرد اشاعة لا ندري مصدرها، لان الامر يتعلق بتأشيرة تربط بفضاء "شيغن" التي تعني عددا من الدول الأوربية، وبالتالي فإن الحديث عن الغاء التأشيرة بشكل كلي هو خبر عار من الصحة".

كما أكد العمراني بأن السلطات المغربية ستعمل على تسهيل اجراءات الحصول على التأشيرات بالنسبة للطلبة والمقاولات ورجال الاعمال من أجل تبسيط مساطر الحصول على الفيزا على المدى الطويل في اطار التعاون مع السلطات الاسبانية.




1.أرسلت من قبل amwadar في 01/11/2012 10:55
Il faut savoire que l;espagne est devenu comme un desert (SAHRA KAHILA) meme les espagnoles a perduent leurs chemaine de la vie .
Il ya 18 000 000 chaumeures dans l;union europeen est l:espangne c;est telle qui a
klasse la premie au chomage.

2.أرسلت من قبل moussaoui في 01/11/2012 18:35
sobhan lah, yak ashab nador , nsito bali 80 /100 man tarwa li kaytmat3o biha nass tama jat man dik españa. o9simo bilah ila jami3 asahab rodod kaytmanaw ri ihaslo 3la lawra9 dyal españa. wach baryin t9arno bin lmostawa lma3ichi dyal españa m3a dyal maroc.
homa nass kaywajho lwa9i3 machi bhal lmarrba li 3aychin b 5 euro l nhar. had nass li rakom kathadro 3lihom bi mojarad ma hasso anahom radi ikhasro dak nivel l3ali li kano 3aychin bih nado ichamro 3la dra3hom bach ikhadmo. chof ri salir li kaykhalsoh tama ldok nass li khadamin f l9ita3at lhayawiya. hna li kaykhdam f l campo kaytkhalss 1200 euro li hiya milion o mitayan dayalkom. o li makhadamch 3ando forssa bach i3ich b l i3ana o hata lmohajirin kayhaslo 3liha , ntoma lmohajirin ma3andhom lha9 hata yamchiw l tbib. khaliwna saktin

3.أرسلت من قبل camposs mallorca في 01/11/2012 22:58
salam ohawil an arod kalami 3la ba3d achkhas li mazalin ma3arfinch ihadro awalan had espana li tatgolo fiha walah l3adim ila hadi al2an mazal moswa ma3ichi dyalha afdal min maroc bi kachir 100% saraha soriya wat3bir awl haja taniyan ila rajat t3ich ila chmata gha tn3as f chari3 had blasa t3alam insan ewa kima gal wahad akh tawrat li 3aychin fiha f nador dyalma ..salina ....?

4.أرسلت من قبل yassmin في 02/11/2012 12:11
salam oui khoya moussaoui walah ila 3andak lha9 walakin wakha haka nas dyal lmaroc mayabriwch ya9tan3o anna españa kif makanat hsan man lma3icha dyal tamak wakha fiha azma nas maykhadmoch 5euro lanhar kay9olo lamaroc mafihch azma wa3lach khadamin b atmina 9alila.llah ralab hna man3ayro had walakin khas bnadam me maysakhroch man had hit llah howa likayarza9.li khal9o khal9o braz9o.llah yahdikom kafakom sokhriya hit mayli9ch blmoslim lha9i9i ma3a tahiyati wasalamo 3alaykom

5.أرسلت من قبل jamaldin في 02/11/2012 13:19
SALAMO ALYKOM ANSAH ALJAMI3 BACH YA9RA KLAM al akh lmoatadakhil asfalah sayid lmosaoui kalam jamil wa wa9i3i ana kont espan rja3t maroc lakin chatana bayna daka wa hada. jayid akhi mosaoui

6.أرسلت من قبل rayhana في 06/11/2012 17:33
mahamdinch lah kokana hamdino nkono hna nkono fespan maykasna kir ..!

7.أرسلت من قبل امين في 08/11/2012 16:34
الاسبانيون يتوافدون الى المغرب للعمل في المغرب بدون تاشيرة اما المغاربة فلا يستطيعون السفر الى الديار الاسبانية الا بالحصول على التاشيرة اعتقد انهم جنس متفوق ومختار اما المغاربة فهم عبارة عن جردان كما تركها القدافي نعم هدا هو التفسير الوحيد ادن والا لمادا حرام علينا وحلال عليهم
اما ان تكون التاشيرة متبادلة بين الطرفين او الغاؤها هدا هو عين الصواب












المزيد من الأخبار

الناظور

تقليص نسبة الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل بالناظور يخلق فوضى بمحطة المدينة

الناظور لليوم الثاني دون إصابات جديدة بفيروس كورونا وأربع حالات شفاء خلال 24 ساعة الماضية

غريب.. "حذف" مدينة الناظور من لائحة الحصيلة اليومية لفيروس كورونا المستجد

مأساة.. فيروس كورونا المستجد يودي بحياة ممرض بالمستشفى الحسني بالناظور

الناظور.. ساكنة زنقة "النخيل" بحي أولاد إبراهيم تلتمس من السلطات المحلية التدخل لـ"رفع الضرر" عنهم

مريض بكورونا في الناظور.. التحاليل تنجز بمنطق "باك صاحبي" ومصير المخالطين في خبر كان

سلطات الأمن بالعروي تشن حملة ضد "الفراشة " لمكافحة انتشار كورونا