الوزيرة نادية العلوي ووالي الجهة وبعوي يفتتحان فعاليات المعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بوجدة


ناظورسيتي :

أشرف كل من نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ومعاذ الجامعي والي جهة الشرق، وعبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، يوم الأحد 10 نونبر الجاري، بمدينة وجدة، على إعطاء انطلاقة فعاليات الدورة الـ8 للمعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، المنظمة تحت شعار: "الاقتصاد الاجتماعي والتضامني مبادرات متجددة وفرص واعدة"، وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وقد حضر حفل افتتاح المعرض مجموعة من السادة والسيدات نواب رئيس الجهة، بالإضافة إلى جانب السادة والسيدات أعضاء مجلس الجهة، ورئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية ادريس بوجوالة، وعدد من المنتخبين وممثلي المصالح الخارجية بالجهة.

وفي هذا الاطار، قال عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، إن تنظيم المعرض الوطني للاقتصاد التضامني والاجتماعي، يأتي تتويجا للمجهودات التي يبذلها المجلس للنهوض بهذا القطاع، لاسيما وأن المجلس برهن من خلال دورات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني عن الاهتمام الكبير الذي يوليه لهذا المجال.

وأشار بعوي، إلى أن هذا القطاع، يعتبر ركيزة من ركائز الاقتصاد المحلي، نظرا للدور الذي يلعبه في توفير مناصب الشغل، مبرزا أن المعرض الوطني يعطي إضافة نوعية للنهوض بالتعاونيات من خلال احتكاكها بالتعاونيات المشاركة، الأمر الذي سيزيد من تحسين وتجويد القطاع بالجهة.

ويعطي مجلس جهة الشرق أولية خاصة لقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إذ يعمل على إنجاز منصة لوجستيكية خاصة بالقطاع يزيد غلافها المالي عن أزيد من 200 مليون درهم.

































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح