المزيد من الأخبار






الهلال الناظوري يبتعد بالصدارة بعد صدور عقوبات ضد فريق اتحاد بنطيب


الهلال الناظوري يبتعد بالصدارة بعد صدور عقوبات ضد فريق اتحاد بنطيب
ناظورسيتي: متابعة

أصدرت اللجنة التأديبية التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، قرارا بإنزال عقوبات كبيرة على فريق اتحاد بن طيب، بعد الاعتراض الذي تقدم به نادي النهضة الرياضية زايو، حول تأهيل ومشاركة المدرب المساعد لفريق جمعية الاتحاد الرياضي بن طيب، في المقابلة التي جمعت الفريقين.

واعتبرت اللجنة التأديبية، أن اتحاد بن طيب منهزما بنتيجة 3-0، بعد أن كان قد حقق الانتصار في المباراة، وبالتالي انضافت ثلاث نقاط غلى نهضة زايو. كما تقرر خصم نقطة من رصيد ممثل الدريوش كجزاء.

وقررت الجنة توقيف الإداري المساعد محمد أضعيف لسنة نافذة، وتوقيف محمد زويريشي لسنتين نافذتين بعد تسجيل اسمه في ورقة التحكيم كمسؤول إداري، إضافة إلى تغريم الاتحاد 2500 درهم.


وفي تعليلها للقرار، قالت اللجنة التأديبية أنه بالرجوع إلى وثائق الملف، يتضح أن محمد أضعيف مسجل في كشوفات مصلحة الرخص التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كمساعد إداري لفريق جمعية الاتحاد الرياضي بن طيب وليس كمدرب مساعد للفريق.

وأضافت ان رئيس الفريق صرح في المراسلة المبعوثة إلى العصبة الوطنية أن نحمد أضعيف يشغل مهام إداري مساعد، كما ان المعني بالأمر أمضى التزاما للعمل مع النادي كإداري بالفريق.

بينما في ورقة تحكيم المقابلة التي جمعت نادي اتحاد بن طيب ضد نادي نهضة زايو، تم تسجيل محمد أضعيف بصفته كدرب مساعد، مما استوجب الاعتراض لكون المعني بالأمر غير مؤهل بهذه الصفة لهذه المقابلة.

وتجدر الإشارة إلى أن هلال الناظور أصبح بعد هذا القرار، منفردا بصدارة جدول الترتيب، ليبتعد بفارق 4 نقاط {52 نقطة} عن اتحاد بن طيب {49 نقطة} المنافس الشرس على بطاقة الصعود، وهو الخبر أثار ارتياح جماهير الفريق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح