NadorCity.Com
 


الهزيمة من تونس تفتح النار على راتب غيريتس في المغرب


الهزيمة من تونس تفتح النار على راتب غيريتس في المغرب
ناظورسيتي / يوروسبوت عربية

شكلت الهزيمة أمام المنتخب التونسي في افتتاح مقابلات أسود الأطلسي في كأس أمم أفريقيا 2012 صدمة كبيرة لعشاق كرة القدم المغربية ومتابعيها.

وانطلق المنتخب في النهائيات مرشحا قويا للفوز باللقب في ظل غياب الكبار مصر والكاميرون خصوصا وفي ظل تراجع مستوى أغلب المنتخبات القوية المشاركة ومن بينها خصمه في المقابلة الأولى نسور قرطاج والذي يدين لمهاجم الجديدة التشادي كارل ماركس بالتأهل حين سجل هدف التعادل أمام الملاوي.

ورغم الترشيحات خسر غيريتس رهانه الأول بأخطاء رفض الاعتراف بها وهي الزج بعدة لاعبين يفتقدون التنافسية كأساسيين، وطالب بعض التقنيين بالمحاسبة وضرورة توفر الإتحاد المغربي على إدارة تقنية قوية تتدخل في مثل هذه المناسبات .

وطفا على السطح مرة أخرى الراتب الحقيقي الذي يتقاضاه المدرب البلجيكي من الاتحاد المغربي والذي ظل سرا من أسرار الدولة لغاية أن وزير الشباب والرياضة المغربي السابق منصف بلخياط رفض الإفصاح عنه أمام البرلمان أعلى سلطة تشريعية في البلاد بدعوى أن المدرب البلجيكي اشترط عدم الإعلان عن الراتب.

ونفى الوزير أن يكون مبلغ 250 ألف دولار شهريا التي تداولته كل وسائل الإعلام المغربية هو الراتب الأصلي مكتفيا بالقول أنه أقل من ذلك بكثير وقال لبعض النواب بشكل ودي أنه في حدود 120 ألف دولار.

وكان أول سؤال وجه للوزير الجديد للشباب والرياضة محمد أوزين هو الكشف عن راتب المدرب البلجيكي لأسود الأطلس وأجاب أنه سيكشف عنه في أول تصريح بعد حصول الحكومة الجديدة على مصادقة البرلمان رغم كونه بدأ فعليا في ممارسة مهامه وتسلم السلطة.

ويعتقد الكثيرون أن عدم الكشف عن الراتب سببه الأساسي هو تجنب الانتقادات من طرف الجميع تقنيين مغاربة وإعلام في مقابل النتائج التي لم ترق للطموحات في البداية وجاء بعدها التأهل لكأس الأمم الأفريقية وقبله الانتصار الكبير على الجزائر ليدخل ملف راتب غريتس دائرة النسيان.

وتشكل الهزيمة في افتتاح العرس القاري مجالا لإعادة الموضوع للواجهة خصوصا وأن الإعلان عن تعيين غريتس صاحبه مشروع إعادة هيكلة الفريق الأول بكل فئاته ووعد البلجيكي بتكوين فريق محلي والإشراف شخصيا على تهيئيه لعدة منافسات قارية وإقليمية.

وغاب منتخب المحليين عن الألعاب العربية بقطر دون ضجيج كما يستعد للغياب عن كأس العرب القادمة، ومنذ اللقاء الودي أمام بوتسوانا لم يجر الفريق أي معسكر إعدادي أو المشاركة في أي دورة ودية حسب إعلان غريتس نفسه.

فأين ذهبت وعود غرتيس الذي انشغل بالمنتخب الأول فقط وترك البقية دون اهتمام؟ ولماذا وجهت الانتقادات للهولندي بيم فربيك المدير العام للمنتخبات الصغرى؟ رغم كونه حقق نتائج جيدة كالتأهل لأولمبياد لندن وفوز منتخب الشباب بكأس العرب ومنتخب الفتيان بكأس شمال إفريقيا وحرص على استمرار الأطر التقنية المغربية على رأس كل الفئات واستمرت المعسكرات التدريبية لكل المنتخبات وأقنع عدة لاعبين صغار بحمل القميص المغربي؟

أسئلة يطرحها الشارع الرياضي المغربي بعد الهزيمة أمام نسور قرطاج ولن تشفع لغريتس المستوى الذي لعب به وتضييع عدة فرص كانت كفيلة بقلب النتيجة رأسا على عقب.

ويبقى المرور للدور الثاني وتعويض إخفاق تونس السبيل الوحيد أمام البلجيكي غريتس لإخماد العاصفة التي ستندلع في حالة الإقصاء ولن يكون راتبه هذه المرة من أسرار الدولة والمحاسبة ستنتظره بقوة ومن عدة أطراف في ظل وجود حكومة جديدة ستكون من مصلحتها كسب تعاطف الرأي العام الرياضي على حساب مدرب يتقاضى راتبا خياليا دون نتيجة واضحة.





1.أرسلت من قبل hicham في 24/01/2012 22:26
nachin maymi wadanagh tajin azaki ba3da mara ochinas chan atmanyat atas ma3lich wani anagh wakha ikhsar ma3lich anagh nitni tawyand albarani itghirasan ikhsanagh arkhar asanyawi tachamost ani adyak ataff walah masandyar rakhbar iwa adyahda sidarbi adola anagh waha aya ighanini

2.أرسلت من قبل said في 24/01/2012 23:16
هاهاها , مدربان أجنبيان بلجيكي وهولندي الأول يتقاضى أزيد من 250 مليون شهريا و الثاني 120 مليون شهريا إظافة إلى الإمتيازات الأخرى الكثيرة كل هذا من جيوب المغاربة المخدوعين طبعا, لاعبون جلهم من أبناء المهاجرين المغتربين لولا الدول الأوروبية التي تتيح للإنسان فرص النجاح لما كنا نسمع بهؤلاء اللاعبين , بهم يريدون أن يصنعوا لنا مجدا مزيفا بلا معنى.

3.أرسلت من قبل عابر سبيل في 25/01/2012 01:27
على المغاربة أن يقلعوا الطائرة و يحزموا حقائبهم ويتركوها أمام باب الفندق قبل لعب المباراة

4.أرسلت من قبل mohammed rifton في 25/01/2012 15:27
saraha lmontakhab dhi lmostawa la3ibin wa9fin mlih walkin ikhasa atfakam bali wadaysan bo ti9a nahra ma trajam ghasan cha nhaja . ba3da adagan mis mis natmot nakh dalmodarib tin3achin ni itasghayochan anatyach di maghrib adyag lmachari3 akidas khadman iwdan adistanfa3 ama balon walo walo

5.أرسلت من قبل dorade_mer في 25/01/2012 23:33
kayaklo lina rza9na allah yakhod fihom al7a9 wallah maytafroh kamlin shabin riyada o siyasa kolchi

6.أرسلت من قبل solo-rif في 26/01/2012 13:06
wa anglkom asrah7a ou kaygol wahad al matal b al amzigiya ( ar tanwarr tamdjahtt di rabharr 3ad gayarbhann chikhatt al atlass ) jajajjajajajajja. wa ma3marr gadi tadiw chi kas wal chi haja walaw ad3aff imann hiya kaàsss ifri9iya ali hiya bi matbatt hadiya li al magribbb . ma3a al3lim ina giyabb jami3 almontkhbatt al9wiya ka misar wa kamiron wa nijiria wa janub ifri9ya . wam3a dalik walahii ma gadi yadiww hadak al kaasss . lokann honaka monkhabbb arifiii . honaka sanoha9i9 al intisarrr 100/100 . ama kilab al atlass aw chikhattt al atlasss , faba3idan 3anhomm lo3batt koratt al9damm tamam . aynna amwal al maskinnn 9ad yonfi9onnn fi modaribatt ajnabiya ou fa malhi al fasadd . wa ya9olon sayha9i9on ansarr . inha da3watt al madlom wa al miskinnn . hata sanatt 3000 yamkann saya9o chayann wa taatob bi al kasss .

7.أرسلت من قبل bleu sky في 26/01/2012 20:33
dik ljami3a 3amra abchfara howa dar vila ta3o ou mkhlse ou cha3b galese kayghwt chkoun daha fikom 7ta tkoun 3andna botola ta3 lkora machi athlal 3la lkhwa tamak ntfrouh ama mnin yjiw l9ataryin wla saw3da ydiw lina l3aba safy hazna lma ou ma3mrna nzido blkora l9dam baraka 3likom albarca ou ryal ama had monatakhab fih alf9yse li fih sokar hsen 3wano makayn la la3aba la waza ou makayn la jami3a la botola iwa mnin atnzel 3likom had lkora mn sma warakom kat7lmoooooooooooooo fi99o

8.أرسلت من قبل ghani في 27/01/2012 01:18
باي باي كأس افرقيا..

9.أرسلت من قبل ghani في 27/01/2012 01:19
انبداو من الصفر عاود ..












المزيد من الأخبار

الناظور

بالتفاصيل.. هذا ما قرره عامل إقليم الناظور بخصوص قانون الحجر الصحي الجزئي

انتهاء زمن بوجيدة.. انتخاب قيادة شابة جديدة برئاسة ربيع المزيد لتسيير الاتحاد المغربي للشغل بالناظور

عودة الاكتظاظ إلى قنصلية إسبانيا بالناظور يجبر سلطات الأمن على التدخل

مواطنون يجتمعون ليلا أمام القنصلية الإسبانية بالناظور والأمن يتدخل

طاكسيات الناظور تحاصر الحافلات الجديدة بسبب تنقلها داخل المدار الحضري

عبد القادر مقدم: يجب على شركة النظافة تغيير وقت كنس الشوارع بالناظور

الناظور.. إصابة شرطي إسباني يشتغل بالقنصلية بفيروس كورونا