الهجرة السرية والإرهاب والإتجار بالبشر محور مباحثات لفتيت مع نظيره الإسباني


الهجرة السرية والإرهاب والإتجار بالبشر محور مباحثات لفتيت مع نظيره الإسباني
متابعة

أجرى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع نظيره الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، تمحورت حول تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الهجرة ومحاربة الاتجار بالمخدرات والبشر والإرهاب.
وزير الداخلية المغربي السيد عبد الوافي لفتيت نوه في تصريح صحفي عقب مباحتاثه مع نظيره الإسباني بالعلاقات بين البلدين مؤكدا:"هذا اللقاء جاء لتقييم التعاون بين المملكة المغربية وإسبانيا خلال السنة الماضية ووضع الخطوط العريضة للتعاون خلال السنة الحالية "

وأضاف الوزير"نحن في انسجام وتوافق تام في جميع النقط تقريبا التي ناقشناها وسنستمر في العمل سويا من أجل التعاون مع اسبانيا في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك ".

من جهته أشاد الوزير الإسباني بالعلاقات الثنائية بين البلدين واصفا التعاون بين المغرب وإسبانيا ب"المهم" .
وتطرق الجانبان وفق وزير الداخلية الإسباني للتعاون " بين البلدين في مجالات محاربة الهجرة السرية والإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر".
وقال وزير الداخلية الإسباني"هذه أول زيارة رسمية لي للمغرب بعد تعييني من طرف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز كوزير داخلية اسبانيا".

وتابع"فخور لأن أول زيارة رسمية لي كانت لبلد شقيق وبلد بنينا معه علاقات من الصداقة و التعاون،لقائي اليوم بوزير الداخلية المغربي هو من أجل تعميق التعاون بين البلدين الشقيقين".

واستطرد قائلا"قمنا بتقييم للتعاون الثنائي بين البلدين خلال السنة الأخيرة في جميع مجالات(الإرهاب والاتجار بالبشر والهجرة)".

وأردف الوزير" بفضل التعاون الأمني المشترك بين البلدين تمكنا من خفض عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى السواحل الإسبانية عن طريق البحر بنسبة 50 في المائة".

وزاد قائلا" ناقشنا كذلك التعاون الثنائي ضد مافيات تهريب المخدرات وشبكات الاتجار بالبشر التي تقوم بتهريب الأشخاص بطرق لا انسانية كما تحدثنا عن تعاوننا في مجال مكافحة الإرهاب وعلى أهمية هذا التعاون حيث أحبطنا منذ سنة 2014 أزيد من 20 عملية إرهابية بتعاون مع المغرب".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح