النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمدينة الناظور تنظم ندوة حول مناهضة العنف ضد النساء والفتيات


النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمدينة الناظور تنظم  ندوة حول مناهضة العنف ضد النساء والفتيات
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي/محمد العبوسي

نظمت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمدينة الناظور ، اليوم الثلاثاء 17 دجنبر الجاري ندوة حول مناهضة العنف ضد النساء والفتيات ، أطرها قضاة النيابة العامة ورؤساء المحاكم باقليم الناظور والدريوش وعدد من المتدخلين والمتدخلات الذين قاربوا هذا الموضوع من كل جوانبه الحقوقية .

وقال الأستاذ عبد الحكيم العوفي وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور في تصريح لناظورسيتي ، أن هذه الندوة تأتي في اطار الحملة الوطنية لوقف العنف ضد النساء والفتيات التي تنظمها وزارة الأسرة والتضامن تحت شعار الشباب شريك في محاربة العنف ضد النساء .

واضاف ان النيابة العامة بادرت الى تكليف وكلاء الملك لدى محاكم الاستئناف في كل ربوع المملكة من أجل تنظيم ندوات في هذا السياق، كما حثت على اشراك اللجان المحلية الموجودة بدوائر نفوذ محاكم الاستئناف من أجل مناهضة العنف ضد النساء والفتيات .

واشار الأستاذ عبد الحكيم العوفي الى ان هذه الندوة تهدف بالاساس الى تحسسيس المجتمع بوقف العنف الممارس على النساء والفتيات والاطلاع على المقتضيات القانونية التي وضعها المشرع لحماية هذه الفئة الهشة من المجتمع .

ومن جانب اخر قالت غزلات تيتوت رئيسة جمعية دعم المرأة والطفل في وضعية صعبة وعضوة الخلية الجهوية بمحكمة الإستئناف بالناظور أن الندوة تهدف الى تحسيس المجتمع لوقف العنف ضد النساء والفتيات والإطلاع على مستجدات الحماية القانونية لهذه الفئة الهشة من المجتمع وكذا الإطلاع على إحصائيات العنف ضد النساء والفتيات بالمنطقة .

وتم خلال الندوة إستعراض الآليات الأساسية التي يسهر مختلف الفاعلين على تفعليها في اطار الجهود الوطنية المبذولة للتصدي للظاهرة والتوعية والتحسيس بعواقبها الوخيمة على المجتمع بشكل عام وهي الجهود التي يضطلع بها القضاء بوجه عام والنيابة العامة بوجه خاص في سبيل حماية النساء والفتيات ضحايا العنف .





































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح