NadorCity.Com
 






النيابة العامة تكشف اسباب استمرار احتجاز الزفزافي في زنزانة انفرادية


النيابة العامة تكشف اسباب استمرار احتجاز الزفزافي في زنزانة انفرادية
ناظورسيتي: متابعة

واصلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدارالبيضاء، اليوم الثلاثاء، وهي تنظر في ملفات معتقلي حراك الريف، الاستماع للشهود والمصرحين، بحضور الزفزافي ورفاقه وهيئة الدفاع عن المتهمين والمطالبين بالحق المدني.

وكف حكيم الوردي، ممثل النيابة العامة، خلال جلسة الثلاثاء، سبب استمرار وضع ناصر الزفزافي في زنزانة انفرادية طيلة هذه المدة موضحا أنه ليس سجنا تأديبيا، وأن القانون يعطي الامكانية لإدارة السجون لوضع المتهمين في السجن الانفرادي، وهناك فرق.

وحسب موقع "الأول"، قال ممثل النيابة العامة أن الزفزافي مصنف في الخانة “أ” لدى إدارة سجن عكاشة، ويرجع تصنيف الادارة للزفزافي إلى مكالمة هاتفية كانت قد خرجت من السجن في وقت سابق.

وجاء هذا بعد أن طرح المحامي محمد أغناج أن ناصر الزفزافي ليس معزولا في زنزانة انفرادية، “بل أصبحنا في منطق العقوبة”، مفسرا ان متزعم الحراك يقوم بالفسحة بشكل معزول، ويستقبل عائلته بشكل فردي.

واعتبر المحامي محمد المسعودي عضو دفاع معتقلي الحراك، أن هذا “تضييق” وليس على الزفزافي فقط بل على المهداوي كذلك، معتبرا أنه إذا كان هذا قانوني فهناك تمييز في تطبيقه.

ووصف المحامي الفشتالي محاكمة معتقلي “حراك الريف” بأنها أصبحت “سيزيفية”، “فكل مرة يدخل المعتقلون في إضراب عن الطعام، نأتي هنا لنطالب بالتدخل، يتدخل ممثل النيابة العامة، يوقف المعتقلين الإضراب. لتعود نفس الممارسات من طرف إدارة السجن”، ليختم بالقول، “الحل كاين عند رئيس الحكومة”.

وكان ممثل النيابة العامة، طالب خلال الجلسة، من الزفزافي ورفاقه الستة، إيقاف إضرابهم عن الطعام، قائلا “نتمنى صادقين ألا يظل الإضراب عن الطعام مستمرا”، مضيفا، ” القانون لا يسعفنا في الخوض في هذا الشأن، وقد أوصلنا صوتكم لإدارة السجن”.

وأوضح الوردي، أنه قام بزيارة المعتقلين المضربين يوم أمس الإثنين، معبرا عن أن النيابة العامة، “تتفاعل بالشكل الإيجابي المطلوب لتوقيف الاضراب عن الطعام، رغم أن تدابير السجون مرتبطة بلجنة مراقبة السجون، ليؤكد، “أنا ملي كنخرج من السجن، كنحاول نخلي للما منين يدوز بين المعتقلين والإدارة”.

وبخصوص الحوار مع إدارة السجن، قال الوردي، “لا أجد أي حرج في القول أن داخل المعتقلين، فيهم حكماء وقادرين على التفاوض مع إدارة السجن، وبالفعل هناك من قام بذلك”.

وقال النقيب عبد الرحيم الجامعي، في معرض جوابه على ممثل النيابة العامة، “اذا لم تسعفكم المسطرة ستجدون الحلول في الدستور، المادة 7 لا توقف حركة التاريخ المادة 7 من قانون السجون ضيقة جدا، لأكثر من سنة والزفزافي في زنزانة انفرادية، كيف يتم عزل شخص ولو كان معزولا في فيلا، فهو شيء غير معقول”.

واعتبر النقيب، أنه يجب أن يقف الجميع على الأسباب وراء الإضرابات المتكررة، ووجه كلامه لرئيس الجلسة القاضي علي الطرشي، “نحن لازلنا نرى أن للمحكمة دور، وإلا لتوجهنا إلى خارج هذه القاعة، للمبارزات الاعلامية”، ليختم بصوت عال “ارفعوا عنا هذه المعاناة”.




1.أرسلت من قبل EUROPA في 30/05/2018 08:36
كفى ، إن كل ما تقومون به مصرحية فقط وأنتم تعلمون هؤلاء أبرياء ومظلومين لا غير ولم تثبوا عليهم أي حجة وتبهدلتم ولم يبق لديكم وجه وتأتون بالسجناء المجرمين الذين قد يحكم عليهم بالإعام أو المأبد على الأقل وتحضرونهم كشهداء الزور أي دولة هذه وأي حكومة !! المعتقلين هم المواطنين الأحرار ويحبون الخير للوطن والخائنين هم الحكام الذين نهبوا كل ثرواة وخيراة الدولة وتركوا أكثرمن 50% يتسولون، كفى من الظلم وأطلقوا سراح المعتقلين الأبرياء وجازوهم بأحسن توظيف لأنهم ضد الفساد ، لكن هذا لا يتقبله المسؤولين لأنهم لا يستطيعون يعيشون بدون الفساد !

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

أساتذة "التعاقد" في تصريحات غاضبة وجريئة من الناظور.. نتصدى لهجمة شرسة تستهدف ضرب جيوب المغاربة

ساكنة زايو تحاصر حافلة للنقل الحضري في احتجاج صاخب ضد ارتفاع تسعيرة تذاكر التوصيلات

مستشار يطالب عامل الناظور للوقوف على اختلالات تشييد عمارة على حافة الوادي تهدد الساكنة

جمعويون يبادرون إلى تنظيف المقابر القديمة بـ"إحدادن" بالناظور

يهم الفنانين بالناظور.. مكتب القطارات يخصص تخفيضات وامتيازات تفضيلية لحاملي البطاقة

شاهدوا... مناوشات بين سلطات الامن وأساتذة "الكونطرا" بمدينة الناظور

جمعية دعم المركب السوسيو تربوي بفرخانة تحتفي باليوم العالمي للمرأة