النيابة العامة تدخل على خط إقدام شخص بزي مدني تعنيف أساتذة متعاقدين بالرباط وتأمر باعتقاله


النيابة العامة تدخل على خط إقدام شخص بزي مدني تعنيف أساتذة متعاقدين بالرباط وتأمر باعتقاله
ناظورسيتي | متابعة

كشفت بلاغ صادر عن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، أن النيابة العامة، دخلت على خط إقدام شخص ظهر بزي مدني، يعنف أساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، خلال المسيرات الاحتجاجية الأخيرة بشوارع العاصمة الرباط.

وبحسب بلاغ وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، والذي حدد صفة الشخص المذكور، وهو عون سلطة بعمالة تمارة-الصخيرة، فإنه قد جرى فتح بحث في الموضوع.

وأوضح بلاغ وكيل الملك، أنه بعد تداول مجموعة من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لصور ومقاطع فيديو تظهر استعمال شخص بلباس مدني للعنف أثناء تفريق تجمهر بالشارع العام، فقد جرى فتح بحث في الموضوع بتاريخ يومه، تحت إشراف هذه النيابة العامة عهد بإنجازه إلى الشرطة القضائية بالرباط.


وعلاقة بالموضوع، كان بلاغ صادر في وقت سابق، عن ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، قد أعلن أنه تم فتح تحقيق لتحديد هوية شخص ظهر خلال فيديوهات وصور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، يقوم من خلالها باستعمال العنف أثناء تفريق تجمهر للأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وأضاف بلاغ ولاية الجهة، أن التحقيق سيعمل على كشف ظروف وملابسات الوقائع المشار إليها، مع تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات القانونية اللازمة في الموضوع.

إلى ذلك، كشف مصدر مطلع من وزارة الداخلية، أن التحقيقات الأولية التي سبق وأن أعلنتها ولاية جهة الرباط، توصلت إلى كون الشخص الذي رصدته الصور والفيديوهات وهو يقوم بتعنيف الأساتدة لا تربطه أي عقدة عمل مع وزارة الداخلية وأن ملفه كان في طور الدراسة.

حري بالذكر أن الفيدوهات التي وثقت إقدام الشخص المذكور على تعنيف أساتذة التعاقد، أثارت موجة غضب بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والذين طالبوا بإنزال أقسى العقوبات في حقه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح