NadorCity.Com
 


النقابة الوطنية للتعليم بالناظور تحتفل باليوم العالمي للمدرس


النقابة الوطنية للتعليم بالناظور تحتفل باليوم العالمي للمدرس
رضا سباعي / الشركي محمد

احتفاء باليوم العالمي للمدرس الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل سنة، وإيمانا منها بتكريم ثلة من الأساتذة الذين أفنوا سنوات عمرهم في تربية وتعليم الناشئة، نظمت النقابة الوطنية للتعليم العضو في "الفدرالية الديموقراطية للشغل" بالناظور، حفلا بهيجا بمركز تكوين المعلمين بالناظور عشية يومه الأحد 14 أكتوبر الجاري.

الحفل حضره عدد من منخرطي ومنخرطات النقابة بالناظور، حيث تم تكريم مجموعة من الأساتذة والأستاذات العاملين بالحقل التعليمي المحلي، منهم من أحيل على التقاعد، ومنهم مازال حاملا لمشعل تربية الناشئة.

وفي السياق ذاته، عبر الكاتب الإقليمي للنقابة الأستاذ"أنس الخلفي" في مداخلته، عن ضرورة إعادة الإعتبار لرجال ونساء التعليم، لما أسدوه خلال مشوارهم المهني في تربية الناشئة وتعليمها، كما أن المناسبة كانت فرصة لتكريم مجموعة من الدكاترة المتطوعين والذين أطروا عددا من الدورات التكوينية التي أقيمت بمجموعة من المؤسسات التربوية، تأهبا للإستحقاقات المهنية، كما تم أيضا تكريم مجموعة من الفعاليات النقابية التي حضرت من خارج الإقليم وعلى رأسها الكاتب الجهوي لنقابة "الفدش".

وعلاقة بالموضوع دائما، عبر عدد ممن حضروا هذا الحفل التربوي البهيج، عن سعادتهم وفرحتهم لتنظيم مثل هذه المناسبات التي ستضخ لا محالة دماء جديدة في عروق الأساتذة وتزيد من عطاءاتهم داخل أسوار مؤسساتنا التعليمية.



















































































1.أرسلت من قبل معلم في 15/10/2012 12:20
انني أتسائل عن الاضافة التي قدمها او يقدمها خالد السبتي للنقابة حتى تطلعوه علينا في اطار احتفال نقابي .ولماذا لم ينادى علينا نحن للمنصة او لاننا كنا في الوراء من القاعة .
خال وامثاله هم من ادخلوا النقابة في علبة الكواليس والتدليس انه موصل جيد للاقاويل وزارع بارع للفتنة .
استفدت ياخي من النقابة دون تقديم اي شيء فارحل بوجهك عن مثل هذه الاجتماعات حتى لا نصاب بالحساسية .كنا سنغادر القاعة بسببك لولا اننا نفتخر ببعض المكرمين والحضور الكريم .
بالمناسبة لست وحدك امثالك كثيرون ولكن على الابعضهم اثر عدم الحضور

2.أرسلت من قبل مواطن في 15/10/2012 19:51
أريد أن أتوجه باستفسار إلى " المناضلين" القائمين على قيادة سفينة هذه النقابة بخصوص التناقض المفضوح الذي يميز نضالاتها وملفاتها المطلبية. فخلال الموسمين الدراسيين الماضيين أقمتم الدنيا و لم تقعدوها بشأن تكليف أحد الحراس العامين المدعو الرباعي الذي كان معينا بثانوية أبو الهيثم تكليفه حارسا عاما للقسم الداخلي بثانوية العروي. فخضتم لأجل إبطال هذا التكليف عدة وقفات احتجاجية، واتهمتم فيها النيابة بهدر الموارد البشرية والعبث في تدبيرها. واليوم يفاجأ الرأي العام التعليمي بتكليف أحد مسؤوليكم المدعو ش/ م وهو الناظر بالثانوي التأهيلي تكليفه معيدا بثانوية إعدادية أنوال!!! بدون خجل أو حياء. مستهدفين من هذا التعيين تحقيق هدفين إثنين. أولهما العمل بمؤسسة لا تبعد عن منزله سوى بحوالي 50 مترا. وثانيهما تمكينه من شرط العمل لمدة موسمين دراسيين بالثانوي الإعدادي. وهو الشرط اللازم لإسناد إدارة مؤسسة إعدادية للعاملين بالثانوي التأهيلي. ألا يستوجب الأمر منكم أيضا وقفات احتجاجية؟!! أم أنكم تكيلون الأمور بمكيال : حلال علينا وحرام على الآخرين. ولا يفوتني أن أتوجه إلى السيد النائب بالقول : ما هكذا يتم تدبير الموارد البشرية!! ليس بالإنبطاح للنقابات و مقايضتها نخدم المدرسة العمومية التي لا يخفى على أحد واقعها المزري. واتقوا الله جميعا نقابات ومسؤولين في هذا القطاع الآيل للإنهيار!!!!!! والسلام












المزيد من الأخبار

الناظور

مرجان الناظور يتحدى دعوات المقاطعة ويطلق تخفيضات على المنتوجات الغذائية الفرنسية

الناظور.. 79 إصابة جديدة وحالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

جمعية ناظورية تطالب رئيس النيابة العامة بمتابعة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

مالك مطعم في الناظور ينفي "إشاعات" إغلاق محله: أتوفر على رخصة منذ 2015

تراجيديا.. دفن مريض بالقلب مع ضحايا كورونا دون علم عائلته بعد أسبوع من نقله إلى الحسني

الناظور.. السلطات توقف حافلة بسبب خرقها تدابير الحجر الصحي الجزئي وتنزل جميع الركاب

سلطات الناظور تمنع موظفين وعاملين في القطاع الخاص من السفر خلال العطلة