النقابة الديمقراطية للعدل تكشف عن الحالة الوبائية داخل محاكم الناظور


النقابة الديمقراطية للعدل تكشف عن الحالة الوبائية داخل محاكم الناظور
ناظورسيتي: متابعة

ثمن المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل العضو بالفيدرالية الديمقراطية للشغل، التعاطي الايجابي للمسؤولين القضائيين مع مختلف مختلف مطالبته، وانفتاحهم على جملة من المقترحات التي بسطها للحد من انتشار الجائحة وسط المرفق القضائي، وتفادي توقيف الخدمة القضائية أمام المرتفقين.

وكشفت المكتب النقابي السالف ذكره، في بلاغ توصلت "ناظورسيتي" بمسخة منه، عن عقده لجلسة حوار مع الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور والوكيل العام، من أجل الوقوف على متغيرات الوضع الوبائي بمحاكم الإقليم والمتسمة أساسا بتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف أطر هيئة كتابة الضبط والهيئة القضائية، حيث تأكدت إصابة 12 حالة إلى حدود يومه.

وشكل إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كوفيد19 المستجد لجميع المشتغلين في مرفق العدالة بالدائرة الاستئنافية بالناظور في بداية الاسبوع، واحد من ضمن أهم المطالب التي عبر عنها المكتب المحلي لنقابة العدل خلال المنعقد بتاريخ 10 نونبر الجاري.

وتمثلت باقي النقط التي ناقشتها النقابة مع المسؤولين القضائيين بالإقليم، في إعفاء إعفاء الموظفات الحوامل والموظفين الذي يعانون من أمراض مزمنة والذين أدلوا بملفات طبية، من العمل في هذه الظرفية الوبائية الصعبة وطنيا ومحليا.



وإضافة إلى ذلك، فقد طالبت النقابة باعتماد نظام العمل بالتناوب بما يحقق تخفيف الاكتظاظ في المكاتب التي تنعدم فيها الشروط الصحية من تهوية وغيرها، وبما يضمن استمرار الخدمة القضائية، فضلا عن تعليق بعض الجلسات والتخفيف من عدد الملفات المدرجة ببعضها، للحد من حالة الاكتظاظ في القاعات طيلة أيام الأسبوع بمختلف المحاكم.

وشددت النقابة في اجتماعها، على ضرورة تنظيم عملية الولوج لفضاء المحاكم، وذلك من خلال تعزيز الإجراءات في بواباتها، وذلك في ظل غياب إمكانية لإحداث مكاتب الواجهة في كل من المحكمة الابتدائية وقسم قضاء الأسرة، والتي يجب أن تشكل شروط العمل الكارثية بهما في ظل الجائحة، مناسبة أمام وزارة العدل لتسريع وتيرة العمل لإخراج مركب العدالة بالناظور، بما يحترم إنسانية الموظفين والمرتفقين.

إلى ذلك، فقد ناقش المكتب المحلي لنقابة العدل في حواره مع الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف والوكيل العام للملك، جملة من المطالب الأخرى من ضمنها التزام جميع الحالات المخالطة للحالات التي ثبت إصابتها بالفيروس بالحجر الصحي المنزلي إلى أن تظهر نتائج تحاليلها المخبرية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح