المزيد من الأخبار




الناظور

شاهدوا.. الشرطة تعزز مراقبتها لإحترام "حالة الطوارئ الصحية" بمدينة الناظور

توفيق.ب/محمد العبوسي عززت عناصر الشرطة باقليم الناظور قواتها لمراقبة احترام المواطنين لقرار الحجر الصحي للحد من انتشار فيروس كورونا بعد أن دخلت حالة الطوارئ الصحية في المغرب حيز التنفيذ مساء يوم الجمعة الماضية . وقامت الشرطة بتنصيب حواجز أمنية بمداخل المدينة وخارجها لمنع التجول غير الضروري وتحسيس المواطنين بأهمية البقاء في المنازل لمنع إنتشار هذا المرض الذي اصاب لحد الان 143 شخصا بالمغرب . وتسعى السلطات إلى محاصرة تفشي فيروس كورونا المستجد عبر سلسلة إجراءات إلزامية بقوة السلطة العمومية

تحاليل شابة من زايو مشتبه في إصابتها بـ"كورونا" تسفر عن خلوها من الفيروس

ناظورسيتي - ح. الرامي أكدت المصالح الطبية المختصة بإقليم الناظور، عشية اليوم الاثنين 23 مارس الجاري، أن إجراء الفحص الذي خضعت له شابة ثلاثينية تنحدر من مدينة زايو، أسفرت عن نتيجة سلبية. وكانت الشابة المعنية، قد جرى وضعها تحت تدابير الحجر الصحي، بعد الاشتباه في إصابتها بفيروس "كوفيد 19"، قبل تأكيد التحاليل خلوه جسدها من المرض المعدي. يذكر أن المصالح المختصة بالناظور، سجلت إلى حدود الساعة، حالة إصابة مؤكدة واحدة بفيروس الجائحة، تتعلق بشخص من سلوان، كان قد أصيب بالعدوى قبل قدومه من أوروبا، وحالته

بعد توزيعها لـ80 قفة خلال يومين.. مؤسسة ناظورسيتي تتلقى طلبات من أسر معوزة بحاجة إلى مساعدة

هيئة التحرير إنسجاما مع رسالتها الإعلامية السامية، وما يمليه الواجب الوطني من ضرورة التكافل في المحنة التي يمر منها البلد، قررت مؤسسة "ناظورسيتي"، إطلاق حملة إنسانية لإغاثة الأسر والعائلات التي وجدت نفسها بدون أي مدخول بسبب انعكاسات انتشار فيروس كورونا بإقليم الناظور. وتأتي هذه المبادرة الإنسانية الموسومة بشعار "واه نْ زَمَّار"، على إثر عشرات الرسائل التي تلقاها موقعنا، من طرف محتاجين وأشخاص فقدوا مصدر رزقهم، جراء تدابير حالة الطوارئ المتخذة بالمغرب ضمن حزمة الإجراءات الوقائية الرامية إلى

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور تشرع في تصوير دروس تعليمية لفائدة القناة الرابعة

ناظورسيتي/ رضا سباعي: شرعت المديرية الإقليمية بالناظور في تصوير دروس تعليمية للمستوى الرابع ابتدائي لعرضها على شاشة القناة الرابعة. و تأتي هذه المبادرة في اطار انخراط جميع الأكاديميات و المراكز الجهوية للتربية و التكوين بجميع بقاع المملكة، لاعداد دروس مصورة و عرضها على شاشات التلفزة المغربية و المسطحة التعليمية Telemditice، حيث يستفيد منها جميع المتعليمين عن بعد خصوصا تلامذة المستويات الاشهادية لاعتمادها كدعائم تمكنهم من مراجعة الدروس و انجاز التمارين التطبيقية في ظل توقيف الدراسة و اعتماد

شفاء حالتين جديدتين من فيروس كورونا و2117 شخص خالطوا المُصابين

سارة الطالبي أعلنت وزارة الصحة اليوم الإثنين، عن تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المتماثلين للشفاء، مسجلة حالتين إضافيتين. وقال مدير مديرية الأوبئة في الوزارة، محمد اليوبي، في ندوة له اليوم الإثنين، إن وزارة الصحة سجلت اليوم حالتين جديدتين من الشفاء من فيروس كورونا، واحدة في مدينة الرباط وأخرى في مدينة تمارة، ليرتفع عدد المتعافين من هذا الوباء في المغرب إلى خمسة حالات. وفي ذات السياق، أوضح اليوبي، أن المصالح الطبية وفي إطار التتبع والمراقبة الصحية والوبائية للمخالطين تم تتبع 2798 مخالط لا

مجلس هيئة المحامين بالناظور يساهم بـ 20 مليون في صندوق تدبير جائحة كورونا

ناظورسيتي: ع ك قرر مجلس هيئة المحامين بالناظور – الحسيمة، المساهمة بمبلغ 200 ألف درهم (20 مليون سنتيم) في صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا. وحسب بلاغ لمجلس الهيئة، فقد عقد، اجتماعا عن بعد، اليوم الاثنين، بمبادرة من نقيب الهيئة الأستاذ الحسن بوقرنيعة، حول موضوع دعم الهيئة لصندوق تدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد 19. ويأتي دعم الهيئة للصندوق، استحضارا للمبدأ المكرس بموجب الفصل 40 من الدستور المغربي، الذي يفرض على الجميع تحمل التكاليف التي تتطلبها تنمية البلاد، وللظروف الاستثنائية التي تمر منها

لفتيت عن فيروس كورونا : إما أن ننجوا جميعا أو نغرق جميعا

متابعة ذكر وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن المغرب يواجه آفة لم يسبق أن عرف مثيلاً لها وهي وباء كورونا، داعيا، في اجتماع للجنة الداخلية لدراسة مشروع مرسوم بقانون 2.20.292 يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية يومه الإثنين، إلى الالتزام بكل تعلميات السلطات المتعلقة بالحجر الصيحي. و أبرز لفتيت، أن وزارته تشتغل على طريقة إلكترونية ستعوض أوراق التنقل الإستثنائي التي توزع حالياً من قبل أعوان السلطة في ظل حالة الطوارئ الصحية بسبب فيروس كورونا. وقال المسؤول الحكومي، أنه لا يعرف متى يقف الوباء

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب لـ 134 حالة

ناظورسيتي: متابعة أعلنت وزارة الصحة، عبر موقعها الإلكتروني "كوفيد ماروك"، عن اكتشاف 12 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد الاجمالي إلى غاية منتصف نهار اليوم لـ 134 حالة. ويتعلق الامر بسبع حالات في الدارالبيضاء، و ثلاثة بمكناس، واثنان بمراكش. وكانت آخر النتائج التي كشفت عنها الوزارة صباح اليوم أكدت إصابة 122 بالفيروس. قبل ان يرتفع الرقم الى134. وتم إلى غاية اليوم، استبعاد 571 حالة، بعد ظهور نتائج تحليل مخبري سلبي. وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين، الالتزام بقواعد

مجلس اقليم الدريوش ينخرط في تنفيذ التدابير والاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا

متابعة في اطار الدعم الذي يقدمه مجلس اقليم الدريوش للجماعات الترابية بالإقليم من اجل تنفيذ التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد- 19، وذلك عبر تسخير جميع الوسائل اللوجستيكية المتوفرة من سيارة وآلة رش وكذا التكفل بتوفير المواد المعقمة والاعوان المكلفين للقيام بعملية تطهير وتعقيم الاماكن والساحات العمومية، وذلك كخطوة استباقية تهدف الى الوقاية من تفشي هذا الوباء، عاين السيد عبد المنعم الفتاحي رئيس مجلس اقليم الدريوش يومه السبت 21 مارس 2020 عملية التطهير والتعقيم التي انطلقت منذ