ناظورسيتي - بـ. أ دعـا عدد من المشتغلين في القطاع الصحي بإقليم الناظور، عموم المواطنين والمواطنات، إلى التبرع بالدم، وذلك عقد تسجيل خصاص مهول في مخزون بنك الدم. وجاءت هذا النداء، بعد الإجراءات الاحترازية المتخذة بالمغرب بهدف تطويق انتشار جائجة كورونا، والتي استدعت توقيف جميع الحملات الطبية ومنها حملات التبرع بالدم. حري ذكره أن هذه المادة الحيوية والأساسية يحتاجها العديد من المرضى، كمرضى القصور الكلوي وحالات النزيف وغيرها من حالات المرضية. ويمكن التبرع بـ"بنك الدم" المتواجد في المستشفى
متابعة تسببت الأمطار الرعدية التي عرفتها مدينة الجبهة شمال المغرب، في فيضان واد مسبابة، ما نتج عنه غمر عدد المنازل والمحلات التجارية بالمياه وانقطاع الطريق الساحلية. وتداولت عدد من الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، صورا وفيديوهات للسيول القوية التي غمرت أزقة المدينة الصغيرة، بعدما شهدت تساقطات قوية كانت قد أعلنت عنها مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، والتي أكدت أن عددا من مناطق المغرب ستعرف أمطارا رعدية قوية، وأمطارا رعدية محليا قوية، وتساقطات ثلجية، ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى غاية يوم غد
تفاصيل إستفادة منخرطي الCNSS المتوقفين عن العمل : * يتعلق الأمر بصرف تعويض جزافي شهري صافي خلال الفترة الممتدة من 15 مارس إلى 30 يونيو 2020، قدره 1000 درهم بالنسبة لشهر مارس و 2000 درهم بالنسبة لشهور ابريل، ماي و يونيو 2020. هذا التعويض يهم الأجراء الذين توقفوا مؤقتا عن العمل و المصرح بهم لدى الصندوق الوطني الضمان الاجتماعي برسم شهر فبراير 2020 من طرف المقاولات التي تواجه صعوبات جراء هذه الأزمة. و وسيحتفظ هؤلاء الأجراء ، خلال نفس الفترة، بالحق في الاستفادة من التعويضات العائلية و التأمين
متابعة كشفت السلطات الصحية الإسبانية، عن ارتفاع حصيلة المواطنين المغاربة الذين قضوا بسبب فيروس “كورونا” المستجد في إسبانيا إلى ثلاثة أشخاص، بعدما جرى إعلان وفاة مهاجر في أحد المستشفيات. ونقلت تقارير محلية، أن الأمر يتعلق بثالث مغربي في أقل من أسبوع واحد، بعدما سبق وأسقط فيروس “كورونا”، مغربيين آخرين في إسبانيا يوما السبت والأحد (14 و15 مارس 2019). ويتحدر الضحايا المغاربة، الذين لم يتم تحديد أعمارهم، من منطقة الريف بواقع اثنين من مدينة الحسيمة بينما الضحية الأخيرة من الناضور. ورتفع عدد حالات
ناظورسيتي: متابعة صدر بالجريدة الرسمية في عددها 6867 مكرر بتاريخ اليوم الثلاثاء 24 مارس الجاري، مرسوم بقانون رقم 2.20.292 يتعلق بـ”سن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها”. ويندرج مرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بـ”سن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها” في إطار التدابير الوقائية الاستعجالية اللازمة التي تفرض على السلطات العمومية وفقا للفصل 21 من الدستور ضمان سلامة السكان وسلامة التراب الوطني في إطار احترام الحقوق والحريات المكفولة للمواطنين. كما يهدف إلى
ناظورسيتي: م ا نفى مصدر مسؤول، ما يتضمنه شريط فيديو يروج لاكتشاف حالة اصابة بفيروس كورونا في حي اولاد ميمون بالناظور. واكد المصدر نفسه، ان مروجي الفيديو سيجرون انفسهم للبحث القضائي والمتابعة الجنائية نظرا لخطورة الفعل الذي يرتكبونه عن طريق المشاركة في نشر الشائعات. كما، سيتم فتح بحث من لدن الجهات المختصة من أجل تحديد الجهة التي وثقت الفيديو وتعمدت نشره على وسائل التواصل الاجتماعي بمعلومات غير حقيقية من شأنها ان تهدد النظام العام. الى ذلك، اكد مصدر "ناظورسيتي"، ان الفيديو جرى توثيقه اثناء نقل
ناظورسيتي - متابعة قالت دراسة ميدانية، للمعهد المغربي لتحليل السياسات، أنجزها حول موضوع فيروس كورونا بالمغرب، إن 81 في المائة من المواطنين المغاربة عبروا عن قلقهم من الإصابة بفيروس كورونا، بينما 74 في المائة، لا يثقون في قدرة المستشفيات المغربية على مواجهة آثار فيروس كورونا، مقابل 26 في المائة فقط ممن يثقون في قدرتها على علاج المرضى المصابين بالفيروس. وأوضحت الدراسة، أن 96 في المائة من المستجوبين، قلقون من تفشي هذا الوباء في البلاد، و90 في المائة من المستجوبين قلقون من تأثير هذا الوباء على
متابعة أعلنت مديرية الصحة بمدينة مليلية المحتلة، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في مدينة مليلية . وحسب المصدر نفسه، فقد ارتفع عدد المصابين بالوباء المستجد لـ28 حالة، كلها تخضع للعلاج بقسم الحجر الصحي في مستشفى كوماركال بينهم 8 في العناية المركزة . وأكدت السلطات الصحية في المدينة السليبة، أن باقي المصابين حالتهم مستقرة ولا تدعو للقلق، في وقت دعت فيه المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية وقواعد النظافة.