ناظور سيتي: محمد العبوسي خاض تجار سوق أولاد ميمون اليوم الثلاثاء ال23 من يونيو الجاري، وقفة احتجاجية، نددوا فيها بالعشوائية والفوضى التي تشهدها المسالك والممرات المؤدية إلى السوق. وفي هذا الإطار، شدد التجار على أن ما يعرفه محيط السوق، ولاسيما الزنقة 10 من ازدحام وسلوكات، تقلق المهنيين وتضر بهم.
ناظورسيتي: متابعة أصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور قراراً يقضي بمنح الترخيص بدفن جثمان الشاب "عصام"، الذي قضى غرقاً بسواحل المدينة، مسدلاً بذلك الستار على عقبة قانونية استمرت لأيام بسبب غياب وثائق التبني الرسمية. وجاء التدخل القضائي تفاعلاً مع نداء استغاثة أطلقته السيدة التي تكفلت بتربية الراحل منذ ولادته، حيث أوضحت، في مواد مصورة، الصعوبات الإجرائية التي واجهتها في استصدار تصريح الدفن نتيجة عدم توفر الوثائق الإدارية التي تُثبت صلتها القانونية بالمتوفى، والذي لقى حتفه أثناء
ناظورسيتي: متابعة أعلنت (Société Bioui Travaux)، عن إنهاء أشغال المقطع الثالث من الطريق السيار الرابط بين جرسيف والناظور، وتحديدا الحصة الممتدة بين مدينة الدريوش ومدينة الناظور، في تطور يُعد منعطفا هاما في تنفيذ هذا المشروع الوطني الضخم. ويمتد هذا المقطع على طول حوالي 27 كيلومترا، ويشكل الحلقة الأخيرة من المشروع الإجمالي الذي يبلغ طوله نحو 104-105 كيلومترات، مقسمة إلى ثلاثة مقاطع رئيسية: جرسيف-صاكا (36.5 كم)، صاكا-الدريوش (40.5 كم)، والدريوش-الناظور غرب المتوسط (27 كم). ويأتي هذا الإنجاز في
ناظور سيتي: محمد العبوسي تشهد الأوساط التجارية بسوق أولاد ميمون بمدينة الناظور حالة من الاحتقان المتزايد، وسط شكاوى من عدد من التجار بشأن أوضاع يقولون إنها تؤثر سلباً على النشاط الاقتصادي داخل أحد أبرز الفضاءات التجارية بالمدينة، مطالبين السلطات بالتدخل لإعادة النظام وتحسين ظروف العمل. وأكد تجار بالسوق أن محيطه، خصوصاً على مستوى زنقة 10، يعرف خلال الآونة الأخيرة ممارسات وسلوكات اعتبروها مقلقة، مشيرين إلى أن هذه الأوضاع تنعكس على صورة السوق وتحد من إقبال المتسوقين. كما وجه بعض المهنيين اتهامات
ناظورسيتي - ميمون بوجعادة في سياق تفعيل الديناميات الرامية إلى تكريس قيم الديمقراطية التشاركية، وبصم مجالسها على انخراط فعلي في ورش الحكامة الجيدة، احتضن المركز السوسيو تربوي التابع لجماعة أركمان (إقليم الناظور)، اليوم الثلاثاء 23 يونيو الجاري، فعاليات الورشة الثانية المخصصة لمسلسل الإعداد المشترك لبرنامج انفتاح الجماعة، وذلك في إطار البرنامج الوطني لدعم الجماعات الترابية المنفتحة. وقد تميزت أشغال هذا اللقاء بترؤس نائب رئيس المجلس الجماعي لأركمان، سعيد بوخزر، بحضور مدير مصالح الجماعة الدكتور
ناظورسيتي: محمد العبوسي نظمت رابطة الشباب من أجل التنمية والتضامن، مساء الجمعة 19 يونيو 2026 بالمركب الثقافي بالناظور، ندوة فكرية وعلمية تحت عنوان: “ميناء الناظور غرب المتوسط: رافعة للسيادة الاقتصادية الوطنية وآفاق واعدة لإدماج الشباب”، بمشاركة ثلة من الأكاديميين والخبراء وممثلي المؤسسات المعنية بالشأن الاقتصادي والتنموي، إلى جانب حضور نوعي ضم فاعلين جمعويين وطلبة وباحثين ومهتمين بالشأن العام. وشكل هذا اللقاء مناسبة لفتح نقاش عمومي مسؤول حول أحد أكبر المشاريع الاستراتيجية التي تعرفها المملكة،
ناظورسيتي: محمد العبوسي شهد سوق أولاد ميمون بمدينة الناظور، صباح اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026، إغلاقا شاملا للمحلات التجارية لمدة ساعة، تزامنا مع وقفة احتجاجية نظمها التجار والمهنيون داخل السوق، للمطالبة بفتح زنقة 10 بشكل كامل من بدايتها إلى نهايتها، ورفع ما يعتبرونه حصارا يؤثر بشكل مباشر على السير العادي للنشاط التجاري بالمنطقة. وجاءت هذه الخطوة الاحتجاجية استجابة لنداء الجمعية الممثلة للتجار والمهنيين، حيث أغلقت مختلف المحلات التجارية من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الثانية عشرة زوالا، وسط
ناظورسيتي : متابعة احتضنت مدينة الناظور يومَي الجمعة والسبت 19 و20 يونيو 2026 فعاليات الدورة الثانية من منتدى "Venture" تحت شعار "من المحور اللوجستي إلى العلامة الترابية"، بقاعة الندوات في فندق ميركور الناظور، بتنظيم من جمعية "الناظور الذي نريد" بشراكة مع مسلكَي التميز في التسويق الرقمي وتحليل البيانات وإدارة اللوجستيك الدولية التابعَين لجامعة محمد الأول والكلية المتعددة التخصصات بالناظور. انطلقت فعاليات اليوم الأول الجمعة في الساعة 15:30 بجلستَي نقاش متتاليتَين. الأولى خُصِّصت للإمكانات
ناظورسيتي : متابعة نظّمت المصحة الدولية العلوي لتصفية الدم بالناظور، بشراكة مع الوكالة المغربية للدم ومشتقاته جهة الشرق، يوم الخميس 18 يونيو 2026 حملةً للتبرع بالدم لفائدة المرضى المحتاجين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم الذي يُحتفى به سنوياً في الرابع عشر من يونيو. وانطلقت الفعالية ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً بمقر المصحة، في إطار تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التبرع الطوعي وترسيخ قيم التضامن والتكافل. وتجمع هذه المبادرة بين هدفين متكاملين: الاستجابة للطلب المستمر على الدم الذي
ناظورسيتي: مراسلة شهدت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الأول بوجدة، صباح يوم الخميس 18 يونيو 2026، مناقشة أطروحة الدكتوراه التي تقدمت بها الباحثة نجاة الغوز ضمن تكوين الدكتوراه «تواصل، لغة، تكنولوجيات وتربية»، تحت عنوان: «نقد النقد: القراءة المعاصرة للتراث النقدي والبلاغي العربي (القراءة المغربية أنموذجا)»، وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور عمارة يحيى. وقد تألفت لجنة المناقشة من الأساتذة: الدكتور سلوي مصطفى رئيسا، والدكتور صديقي علي مقررا، والدكتور الوراري عبد اللطيف مقررا، والدكتور