الناظور.. فتح 22 مسجدا بعد أن تم إغلاقها بسبب انتشار الجائحة


ناظورسيتي: مهدي عزاوي

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، انه سيتم من اليوم الجمعة إفتتاح عدد من المساجد التي تم اغلاقها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصدر خاص لناظورسيتي، فإن 22 مسجدا بإقليم الناظور، سيتم إفتتاحها عشية اليوم الجمعة 20 نونبر الجاري، وذلك بقرار من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين، لوائح تضم أسماء المساجد التي سيتم إعادة فتحها، بمجموعة من المدن المغربية، لتخفيف الضغط على المساجد الأخرى.

وأبرزت مصادر متطابقة أنه سيتم افتتاح أزيد من 500 مسجد اضافي في جميع المدن المغربية وذلك بعد مدة من إغلاقها، ونوه مجموعة من المواطنين بهذا القرار مع تأكيدهم على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية.


وجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب، سبق أن أعلنت إعادة فتح المساجد، ابتداء من 15 يوليوز ، بعد إغلاقها منذ نحو 4 أشهر لمنع تفشي كورونا.

وقالت الوزارة في بيان ، إنها "قررت إعادة فتح المساجد، تدريجيا، لأداء الصلوات الخمس، ابتداء من صلاة ظهر الأربعاء 15 يوليوز الجاري مع مراعاة الحالة الوبائية المحلية وشروط المراقبة الصحية التي تديرها لجان محلية بأبواب المساجد".

وفي 16 مارس الماضي، أفتى المجلس العلمي الأعلى (أعلى هيئة علمية في المملكة)، بضرورة إغلاق المساجد لمنع تفشي الفيروس، وهو ما تم بالفعل.

وأعادت دول عديدة فتح المساجد أمام المصلين، مع ضوابط منها التباعد الجسدي وارتداء الكمامة، للحيلولة دون ازدياد الإصابات بالفيروس الذي يضرب دول العالم منذ أشهر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح