الناظور.. شبيبة أخنوش تناقش رهانات المشاركة السياسية للشباب ورهانات التنمية بجهة الشرق أمام قيادات الحزب


الناظور.. شبيبة أخنوش تناقش رهانات المشاركة السياسية للشباب ورهانات التنمية بجهة الشرق أمام قيادات الحزب
حمزة حجلة | محمد العبوسي

ناقش أعضاء المنتدى الجهوي لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار، بجهة الشرق، رهانات المشاركة السياسية للشباب، ورهانات التنمية بالناظور، وذلك خلال لقاء تواصلي أمس السبت 12 يناير الجاري، مع وفد يقوده رئيس الحزب، عزيز أخنوش، حيث عبرت مداخلات الشباب المشارك في الندوة، على أهمية الدينامية الحالية التي يشهدها التجمع الوطني للأحرار، والتي فسحت المجال أمام الشباب لأخذ المبادرة وللتعبير عن مواقفه من القضايا الكبرى للوطن.

وشكلت التحديات التي تواجه الشباب بأقاليم جهة الشرق أبرز التدخلات، حيث عبروا عن غياب الخدمات في مجالات التعليم والصحة، وغياب البدائل الاقتصادية الحقيقية والمساهمة في خلق الثروة والتنمية، مشيرين إلة أن الكلمة يجب أن تكون للشباب الذي يحمل أفكار ومبادرات خلاقة من شأنها أن تجيب عن عدد التحديات.

وبعد ذلك تقدم محمد أوجار، عضو المكتب السياسي، والذي يشغل منصب وزير العدل، بالإجابة عن مداخلات أعضاء شبيبة الحزب بالجهة، حيث أبدى اعتزازه بالتزام الشباب التجمعي بالتفاعل مع نضالات الحزب، والتشبث بتاريخه وقيمه، والتي ينتصر من خلالها للحريات والحقوق والإسلام الوسطي، وتشجيع الإستثمار وخلق فرص الشغل.

وشدد أوجار على أن اختيار التجمع الوطني للأحرار واضح من حيث النضال من داخل المؤسسات، وهو ما عبر عنه شباب الحزب خلال مداخلاتهم بشكل كبير يتماشى مع ورؤية الحزب للإصلاح وللإجابة عن التحديات والرهانات المطروحة.

ومن جهة أخرى، عبر رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي، والذي يشغل منصب وزير الشباب والرياضة، على أن حضور قيادات الحزب بالناظور، نابع من قناعة راسخة للتواصل مع شبيبة الحزب، وقواعد المناضلين في جميع الجهات.
وأكد الطالبي العلمي، على أن مطالب الشباب لعدد من المجالات هي معقولة ومستمدة من المعيش اليومي، ومسؤولية قيادة الحزب هي تأطيرها والعمل على الترافع عليها من جميع المواقع، مشيرا إلى أن إقدام الحزب على إعادة هيكلة الحزب منذ سنتين ساهم بشكل مهم في إغناء النقاش.

وفي تفاعله مع مداخلات الشبيبة دعا القيادي وعضو المكتب السياسي، أنيس بيرو إلى أن تكثيف التعاون والإنخراط في العمل الحزبي، من شأنه أن يسهل على الشباب الإندماج ومعرفة ما يقع في مختلف الميادين، داعيا إلى ضرورة مواصلة المسار، وحمل مشعل قيم التجمع والترافع عن آراء الحزب في مختلف قضايا الساحة الوطنية.








































































































































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية