الناظور.. سلطات قرية أركمان تتدخل لإخماد حريق شب في أحراش الطريق المؤدي إلى الشاطئ


ناظورسيتي : متابعة

شبّ مساء أمس الأحد حريق في أحراش الطريق المؤدي إلى شاطئ قرية أركمان في الناظور.

وقالت مصادر محلية إن السلطات المحلية، وعناصر الدرك الملكي، مدعومة بعناصر تابعة للوقاية المدنية، سارعت إلى تطويق ألسنة النيران، التي كانت قد التهمتْ مساحات شاسعة من الأحراش في جوانب الطريق المؤدي إلى شاطئ أركمان، والتي شوهد دخانها يعلو سماء المنطقة.

وفي الوقت الذي لم يتم حتى الآن تحديد الجاني أو الجناة المحتملين، إن كان إضرام النار من فعل فاعل، في المساحات الكبيرة من الحشائش، التي انتشرت فيها بسرعة رهيبة، فيما علت سماء المنطقة "سحب" من الدخان أرعبت السكان المجاورين.








وتتكرر مثل هذه الحرائق في هذه المنطقة، التي يشكو سكانها من "إهمال" المسؤولين للأحراش المحيطة بقرية "أركمان"، حيث تنتشر نباتات وحشائش ضارّة بكثافة، تتوالد فيها بكثرة العديد من الحشرات والجرذان وغيرها من القوارض التي تقض مضجع السكان، دون أن يحرّك المسؤولون ساكنا لتغيير هذا الوضع القائم منذ سنوات في المنطقة، التي شهدت عدة حرائق مماثلة.

ولتجنّب تكرار اندلاع هذه النيران، خصوصا في فترة الصيف حيث تصير هذه الحشائش والنباتات جافة ويابسة ويسهل امتداد ألسنة النيران إليها، يطالب المتضررون بضرورة تدخّل الجهات المسؤولة عاجلا لتخليصهم من هذا الكابوس الذي يجثم على صدورهم، مكرّسا، التي تتواصل فصولها صيفاً وشتاء، في ظلّ "إهمال" المسؤولين والمنتخبين في قرية أركمان والمناطق المجاورة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح