الناظور.. سرقة وكالة بنكية بقرية أركمان والدرك الملكي يوقف الفاعل خلال ثلاث ساعات


ناظورسيتي: ميمون بوجعادة- بدر الدين أبعير

تعرضت إحدى الوكالات الخاصة بتحويل الأموال بجماعة قرية أركمان بالناظور، لعملية "سرقة"، فجر اليوم الثلاثاء 05 يناير الجاري، من طرف أحد الأشخاص المنحدرين من المنطقة السالفة الذكر، حيث قام بالاستيلاء على مبالغ مالية مهمة، قام بعدها بالفرار لوجهة غير معلومة.

وفي هذا الصدد وحسب مصدر مطلع، فإن الجاني، البالغ من العمر 35 سنة، وهو إبن منطقة قرية أركمان، تعمد كسر باب الوكالة فجر اليوم الثلاثاء، مستغلا خلو المكان في تلك الساعة، حيث قام بالاستيلاء على الأموال التي كانت بخزنة الوكالة "البنكية"، فر بعدها إلى وجهة مجهولة.

وأضاف المصدر إلى أن السكان القريبين من الوكالة هم من أبلغوا نجدة سرية الدرك الملكي بالجماعة ذاتها، حيث هرعت عناصر دورية كانت في عملية تمشيطية بالمنطقة إلى عين المكان دقائق بعد قيام الجاني بفعلته، ما مكنهم من فتح تحقيق أني في الواقعة، ساعدهم على التعرف عليه في وقت وجيز.


وأشار المصدر نفسه، فإن عناصر الدرك الملكي خلال بحثها في سباق مع الزمن اعتمدت على كاميرات المراقبة الخاصة بالوكالة وكذا شهود عيان من الذين شاهدوا الجاني لحظة فراره، ما مكنهم من تحديد هويته والتعرف عليه، وكذا إيقاف حوالي الساعة الحادية عشر صباح اليوم.

وقد وضعت عناصر سرية درك قرية أركمان، الجاني رهن الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معه، بغية تفكيك خيوط الواقعة، حيث من المنتظر أن يتم تقديمه أمام العدالة يوم غد الأربعاء من أجل متابعته بالمنسوب إليه.

وتجدر الإشارة إلى أن ساكنة المنطقة أثنت على طريقة تعامل عناصر الدرك الملكي الذين قاموا بعملية إيقاف الجاني خلال ظرف وجيز، حيث أشار نشطاء إلى أن سرية الدرك بكامل مصالحها يشهد لها بحنكتها في التعامل مع الاستراتيجية المعتمدة من طرف الرئيس الفعلي للسرية من أجل استتباب الأمن والحد من الجريمة بشتى أنواعها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح