المزيد من الأخبار






الناظور خارج اللائحة.. هذه هي الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس إفريقيا 2025


الناظور خارج اللائحة.. هذه هي الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس إفريقيا 2025
ناظورسيتي: متابعة

يبدو أن إقليم الناظور، لن يستفيد نهائيا من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام بالمغرب سنة 2025، وذلك بسبب عدم توفره على ملعب صالح سواء لاستقبال المقابلات الدولية أو تداريب المنتخبات المشاركة.

وفي هذا الإطار عملت "ناظورسيتي"، أن البطولة ستقام على 6 ملاعب كبرى، وهي مركب مولاي عبد الله بالرباط والذي تسع طاقته لـ 88 ألف متفرج، و ملعب أكادير (66 ألف)، وملعب مراكش (55 ألف)، ومركب محمد الخامس بالدارالبيضاء (55 ألف) والملعب الكبير بفاس (66 ألف).

هذه الملاعب حسب الملف المغربي الذي بشرف تنظيم نسخة 2025 من بطولة كأس إفريقيا، تتوفر جميعها على غرف الفار، ناهيك عن إصلاح أرضيتها وتوفرها على مرافق تجعلها قادرة على استضافة هذه البطولة القارية.


وفي المقابل، تم وضع ملاعب مدن أخرى في اللائحة الاحتياطية، ويتعلق الأمر بكل من بركان ووجدة والقنيطرة ومولاي الحسن والعبدي بالجديدة والحسن الثاني بفاس.

كما كشفت المعطيات المتوفرة، أن اللجنة الساهرة على تنظيم هذه التظاهرة القارية، خصصت حوالي 40 ملعبا موزعا على عدد من مدن المملكة لاحتضان تداريب المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا 2025، في وقت ظل فيه اسم الناظور غائبا بعد تعثر إنجاز المركب الرياضي الذي سبق وأن صودق عليه في مجلس جهة الشرق وأعلنت صفقته من طرف وزارة التجهيز، لكن لأسباب مبهمة تم تعليق المشروع.

جدير بالذكر، أن المغرب فاز يوم أمس الأربعاء 27 شتنبر الجاري، بشرف استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، وذلك للمرة الثانية في التاريخ بعد تنظيم الكان في 1998 والتي توج المنتخب الكاميرونى ببطولته.

وجاء هذا خلال الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي "كاف"، في القاهرة بحضور رئيسيه باتريس موتسيبي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح