المزيد من الأخبار





الناظور.. توقيف 40 شخص ومسير وصاحب مقهى للشيشا بسبب خرق حالة الطوارئ


الناظور.. توقيف 40 شخص ومسير وصاحب مقهى للشيشا بسبب خرق حالة الطوارئ
ناظورسيتي: محمد محمود

أكدت مصادر مطلعة لناظورسيتي أن عناصر الأمن التابعة لمفوضية الأمن بالناظور، قامت بعملية مداهمة لمقهى شيشا توجد وسط الناظور، قام أصحابها والزبناء بخرق حالة الطوارئ الصحية والقيود التي تم فرضها من طرف الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحسب ذات المصدر فعناصر الأمن تمكنت من توقيف 40 شخاصا قاموا بخرق الحجر الصحي الليلي، والتجمع داخل مقهى خاص بالشيشا، كما تم توقيف مسيرها وصاحب المقهى تحت تعليمات النيابة العامة.

وابرز المصدر نفسه على أن العملية قادها رئيس المنطقة الأمنية بالناظور، بحضور توليفة امنية وباشا المدينة والسلطات المحلية.

وتأتي هذه العملية في إطار عمل الأمن والسلطات المحلية في فرض الإجراءات التي تم إتخاذها من أجل حجر صحي ليلي خلال رمضان للحد من إنتشار فيروس كورونا السمتجد.


وأعلنت الحكومة المغربية، عن الاجراءات المزمع اتخاذها خلال شهر رمضان المبارك، في إطار تدبير مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، القرار الذي يرتقب أن يثير نقاشا واسعا وسط فئات عريضة من المهنيين وأرباب المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم.

وبناء على ذلك، قررت حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى غاية الساعة السادسة صباحا باستثناء الحالات الخاصة، كما تقرر الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

كما صادقت الحكومة، أول أمس الخميس، على مرسوم تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 ماي الجاري، ليدخل هذا القانون شهر الـ14 في ظل مطالب تدعو السلطات إلى تخفيف القيود المعتمدة نظرا لإضراره بمصالح الكثير من الفئات وتجميد عدد من الانشطة المهنية.

وسيتم منع التنقل بين المدن دون التوفر على رخصة السفر الاستثنائية طوال شهر رمضان، فضلا عن منع كل أشكال التجمعات والمناسبات والحفلات والجنائز.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح