الناظور.. تخوف من تحول المقاطعة التاسعة إلى بؤرة وبائية بعد إصابة قائدها وأفراد أسرته بفيروس كورونا


ناظورسيتي | م. السالمي

علمت ناظورسيتي من مصادر مطلعة، أن التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا المستجد، كشفت إصابة قائد المقاطعة الحضرية التاسعة بمدينة الناظور، بمرض كوفيد19، والذي انتقل أيضا إلى باقي أفراد أسرته.

وحسب المصدر نفسه، فقد جرى إخضاع قائد المقاطعة الحضرية التاسعة وأفراد أسرته، للبروتوكول الخاص بمرضى كوفيد19، بمنزله، نظرا لحالتهم الصحية المستقرة والتي لا تستدعي وضعهم تحت العناية الطبية بمصلحة الحجر الصحي.

ويسود تخوف كبير في أوساط رجال وأعوان السلطة بمدينة الناظور، وباقي المواطنين الوافدين على المقاطعة الحضرية من تحول الأخيرة إلى بؤرة وبائية، حيث شرعت خلية اليقظة الوبائية في جرد مخالطي قائد المقاطعة.



إلى ذلك، قامت خلية اليقظة الوبائية بتعليمات من عامل الإقليم، علي خليل، بإخضاع جميع الموظفين وأعوان السلطة العاملين تحت إمرة القائد المصاب للتحاليل المخبرية، مع فرض حجر صحي منزلي عليهم إلى حين ظهور النتائج المخبرية.

تجدر الإشارة إلى أن إقليم الناظور، سجل خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وفق ما أعلنت عنه مندوبية وزارة الصحة في حصيلتها اليومية، 85 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى 1998 حالة.

في حين تضيف المندوبية الإقليمية للصحة بالناظور بأنه لم تسجل أي حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية، فيما شهد الإقليم تسجيل 44 حالة شفاء بين المصابين بفيروس كوفيد19 من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح