الناظور.. تأجيل البطولة العالمية للكورفبال الشاطئي


الناظور.. تأجيل البطولة العالمية للكورفبال الشاطئي
ناظورسيتي: متابعة

بعد الإعلان الرسمي عن استضافة مدينة الناظور “بطولة العالم للكورفبال الشاطئي” في فئتي الكبار وأقل من 19 سنة صيف السنة الجارية، قالت اللجنة المشتركة مع الاتحاد
الدولي للكورفبال إنها استمرت في تتبع تطورات الوضع الوبائي لكوفيد-19 بالمغرب ودول العالم، ومستوى الإجراءات المتخذة للحد من انتشاره، وتم تسجيل تحسن في الوضع بشكل كبير بعدة دول على غرار المغرب.

وأضاف بلاغ توصلت به هسبريس أن “استمرار حالة الطوارئ بالمغرب والإجراءات المصاحبة لها للحد من انتشار كوفيد-19، وعدم فتح الحدود، والسماح فقط برحلات استثنائية، مع فرض الحجر الصحي على دول اللائحة ب، إضافة إلى عدم إمكانية معرفة أو توقع مستوى الإجراءات في الأشهر الثلاثة المقبلة، مما يجعل من الصعب السماح بالتقدم في الاستعدادات للبطولة أو ضمان تنقل المنتخبات المشاركة بسهولة. وعليه، قررت اللجنة المشتركة مع الاتحاد الدولي للكورفبال اتخاذ القرار الصعب، وأجلت تنظيم بطولة العالم للكورفبال الشاطئي إلى صيف 2022 عوض هذه السنة”.


وورد ضمن البلاغ أن “الاتحاد الدولي للكورفبال كان قد تلقى تأكيد المشاركة الرسمي ببطولة العالم للكورفبال الشاطئي بالمغرب من عدة دول كالولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا وهولندا والبرتغال وويلز والصين والتشيك وهنغاريا والكامرون …، مما يؤكد أن هناك شهية حقيقية لدى الدول للمشاركة بالبطولة وزيارة الـمغرب”.

وأكدت الجمعية المغربية للكورفبال وجمعية الشباب المتوسطي أنهما “ستستمران في العمل على الاستعداد لتنظيم البطولة بشكل احترافي، لاستقبال زوار البطولة والمغرب، لإبراز ما تزخر به بلادنا بصفة عامة وإقليم الناظور بصفة خاصة، وللمساهمة في تسويق المنطقة وتنشيطها سياحيا وثقافيا ورياضيا، فيما العزم معقود على أن يساهم الحدث في التعافي الاقتصادي من تداعيات جائحة كوفيد-19، وأن تكون مدينة الناظور عاصمة الرياضات الشاطئية والمحرك السياحي لجهة الشرق”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح