المزيد من الأخبار






الناظور بعيون الجالية: استمتاع بالصيف وتطلعات للمستقبل


الناظور بعيون الجالية: استمتاع بالصيف وتطلعات للمستقبل
ناظورسيتي: محمد العبوسي / حمزة حجلة

يتواصل موسم الصيف بأجوائه المشمسة والمنعشة، وفي هذا السياق، قامت "ناظورسيتي" باستطلاع آراء أفراد الجالية المقيمين بالخارج الذين قرروا قضاء إجازتهم في أرض الوطن. تحت عنوان "الناظور بعيون الجالية: استمتاع بالصيف وتطلعات للمستقبل"، نقدم لكم تقريرا شاملا عن آراء هؤلاء الأفراد وتفاعلهم مع التطورات الجارية في المدينة.

في لقاءات مع بعض أفراد الجالية المغربية، تمكنا من التعرف على مجموعة متنوعة من وجهات النظر وآراء متباينة حول الأجواء في الناظور خلال هذا الموسم الصيفي. أكد أغلب المشاركين على تطور ملحوظ تشهده المدينة، مشيدين بالمرافق والخدمات التي توفرها للسكان والزوار.

تحدث بعض الأفراد عن الجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية في المدينة، مشيرين إلى تطوير المطاعم والمقاهي على مستوى عالمي ووجود الكورنيش والشاطئ الاصطناعي الذي أضحى مركزا جاذبا للسياح.


من جهة أخرى، لم يتجاهل بعض المشاركين بعض التحديات التي قد تواجه الزوار خلال موسم الصيف. انتقدوا مستوى الخدمات في بعض المطاعم ودعوا إلى ضرورة تحسينها لمواكبة الضغط الزائد في فصل الصيف وتقديم تجربة أفضل للزوار والسكان على حد سواء.

بالموازاة مع ذلك، تمنى العديد من المشاركين أن تستمر مدينة الناظور في مسيرة التطور والتحسين. عبروا عن تفاؤلهم بمستقبل أكثر إشراقا للمدينة وأهمية مواصلة تطوير البنية التحتية وتنفيذ مشاريع جديدة تلبي تطلعات السكان وتلبي احتياجات الزوار.

وفي هذا السياق، أشار البعض إلى ضرورة الاستفادة من تجربة النجاح التي عاشتها مدن أخرى في المملكة مثل طنجة، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات لدعم التطوير المستمر في الناظور.

بالختام، تجدر الإشارة إلى أهمية دور الجالية المغربية في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية. حيث أن مشاركة مغاربة العالم في تعزيز السياحة ودعم المشاريع المحلية تمثل إسهاما هاما في تطور مستدام لمدينة الناظور، وتحقيق تطلعاتها نحو مستقبل أفضل.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح