الناظور.. انطلاق فعاليات المهرجان الثالث للمبدعين الشباب بحفل تكريم وعرفان وجوه بارزة في الحقل الثقافي


الناظور.. انطلاق فعاليات المهرجان الثالث للمبدعين الشباب بحفل تكريم وعرفان وجوه بارزة في الحقل الثقافي
ناظورسيتي | حمزة حجلة

نظمت رابطة الكتاب الشباب بالريف، بدعم من المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بالناظور، المهرجان الثالث للمبدعين الشباب دورة الروائية الزهرة رميج، وذلك تحت شعار "القضايا الاجتماعية وحضورها في المنتج الأدبي"، حيث استضافت رابطة الكتاب الشباب كتابا من مختلف ربوع المملكة، للمشاركة بنصوصهم الإبداعية التي واكبت على كثب القضايا الاجتماعية والإنسانية.

وقد استهلت يومها الأول بورشة قصصية صباحية موجهة للطلبة والتلاميذ خاصة، وفي المساء، وبعد آيات الذكر الحكيم وأداء النشيد الوطني بفقرة اعتراف وتقدير وتكريم لمجموعة من الأسماء والمبدعين من مختلف المجالات، وكان أول المكرمين عروسة الدورة الروائية الزهرة رميج من الدار البيضاء التي تناولت في روايتها الأخير مرض السرطان في الريف وشخصت إحداثها على عائلات من الناظور والحسيمة وازغنغان.

كما كرمت المنتج والمخرج الكبير الأستاذ محمد بوزكو، والمخرج المسرحي الأستاذ فخر الدين العمراني، والكاتب المتألق الخضر الورياشي، بالإضافة إلى ضيفة شرف الجمعية "الرابطة المغربية للقصة القصيرة جدا بفاس".

وكما جرت العادة عند رابطة الكتاب الشباب بالريف، أن تحتفي وتشجع الشباب المبدع وذلك بتخصيص جلسة خاصة للقراءات الإبداعية والتي عرفت مشاركة كتاب وكاتبات من زايو والدريوش وقرية أركمان وازغنغان وسلوان والناظور ومن مختلف مدن المغرب.

وقد استضافت الجمعية المنظمة الكاتبة حسناء الشيخي المقيمة بفرنسا للإحتفاء بمجموعتها القصصية الجديدة وهي من منشورات رابطة الكتاب الشباب بالريف، حيث شارك في قراءة المجموعة القصصية "انفاس البعاد" كل من الدكتور فريد أمعضشو والأستاذ محمد المختاري وفي التسيير الأستاذ رضوان لمصرف.













































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية